قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر كانت دائمًا ولا تزال تهتم بتطورات القضية الفلسطينية، سواء فى أوقات الحرب أو السلم، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية ترتبط بصورة مباشرة بالأمن القومي المصري.

وأضاف “هريدي” خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر بذلت جهودًا مكثفة على جميع المستويات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي، لوقف هذا العدوان.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الجهود المصرية لها تأثير كبير على مواقف الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، مُشيرًا إلى مواصلة الضغوط على الإدارة الأمريكية وأعضاء مجلس الأمن لتبنى قرار بوقف إطلاق نار إنساني فى غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الأمن القومي المصري الدول الغربية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالكلمة الافتتاحية للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الثاني، حول تقدير البرلمان لدور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصًا مواقفها القوية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر تكشف مخططات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد الحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدى بكل قوة عن المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بطرد سكانها، وتحويلها إلى أرض بلا شعب، مشيرًا إلى دور الرئيس في تكوين رأي عام دولي رافض لهذه المخططات، وداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحذيرات من توسع الحرب الإسرائيلية

وأشار حزب الجيل إلى تحذيرات الرئيس السيسي من توسع الحرب الإسرائيلية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحذيرات ساهم في استمرار الحرب، وإراقة المزيد من الدماء، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفاقم الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • مساعد وزير التجارة: هوية المجتمع المصري مستهدفة من جهات عديدة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش