بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ فيصل بن راشد ال خليفة نائب رئيس المجلس الاعلى للبيئة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق الحادي عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كأس هيئة رعاية شؤون الخيل وكأس شركة الحواج وكأس مؤسسة الأيام للنشر وكأس شركة أسكون وكأس مؤسسة أهل الخيل وذلك على مضمار سباق نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير.


كما حضر السباق عددًا من أصحاب السمو وممثلي الجهات الراعية للسباق وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل ، فيما شهد السباق منافسات قوية أمتزجت ما بين الإنتصارات المتوقعة للجياد المرشحة في أغلب الأشواط، وما بين المفاجآت والتي شهدها الشوطين السادس والسابع عبر الحصانين «نيشنز – فايتر بايلوت»اللذين قلبا التوقعات بتفوقهما على الجياد المرشحة.
وكان الشوط الأول أقيم لخيل البحرين العربية الأصيلة مسافة 1400 متر، وأستطاع الحصان المرشح الأول «المعنقي 1846» لإسطبل الخالدية وبإشراف المضمر فوزي ناس وبقيادة حسين مكي تأكيد جدارته بالترشيحات وتحقيق الفوز الثالث في رصيده بعد تفوقه على منافسيه الحصانين «طويسان 1844» لإسطبل الرفاع و«الحمداني 1810» لإسطبل فيكتوريوس واللذين حلا في المركزين الثاني والثالث.
وأقيم الشوط الثاني على كأس شركة الحواج للجياد المبتدئات «إنتاج محلي» مسافة 2000 متر، وشهد سيطرة جياد المضمر فوزي ناس على المراكز الثلاثة الأولى عبر تحقيق الفرس «إكويلا» ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي أولى إنتصاراتها والذي جاء بتفوق ودون منافسة وبفارق 3 أطوال عن الجواد الآخر لنفس الإسطبل «بايسيس»، ثم الجواد «ذرب» ثالثاً ، فيما حل الجواد «دلايل» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة رابعاً.
وأقيم الشوط الثالث على كأس شركة أسكون للفئة الثالثة من جياد الدرجة الأولى «إنتاج محلي» مسافة 1800 متر ، وأستطاعت الفرس «قليشا» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبإشراف المضمر حيدر ابراهيم وبقيادة إبراهيم نادر تحقيق الفوز في مشاركتها الأولى هذا الموسم والتي ظهرت خلالها بصورة جيدة خصوصاً عبر إنطلاقتها بعد خط المستقيم وخطفت الصدارة بفارق طول عن الفرس المرشحة الأولى «ايكو ثرو تايم» لإسطبل العاديات والتي تعرضت لخسارتها الأولى وحلت في المركز الثاني، فيما جاء الجواد «ديسمبر» لإسطبل المحمدية ثالثاً.
وأقيم الشوط الرابع على كأس مؤسسة الأيام للنشر لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1800 متر، وكما كان متوقعاً أستطاع الحصان المرشح «ذي بارنت» لإسطبل العاديات ريسنغ وبإشراف المضمر الن سميث وبقيادة جيرالد مووس تحقيق فوزه الثاني خلال مشاركاته هذا الموسم بعدما فرض سيطرته على مجريات الشوط من البداية حتى النهاية رغم المنافسة التي واجهها في الأمتار الأخيرة من الحصان «رويال سيميتار» لإسطبل المحمدية والذي جاء ثانياً بفارق طول.
وأقيم الشوط الخامس على كأس مؤسسة أهل الخيل لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1600 متر، وأستطاع الحصان «وينفور غلوري» لإسطبل المحمدية وبإشراف المضمر علي عبدالمجيد وبقيادة هيكتور كراوتش تسجيل أولى إنتصاراته في المضمار البحريني وذلك بعد منافسة قوية ومثيرة شهدتها الأمتار الأخيرة في الشوط ما بين عدة جياد وحسمها «وينفور غلوري» بفارق طول عن الحصان «باتيفورد بوي» ملك عبدالله القعود والذي خطف المركز الثاني بفارق رقبة عن الحصان الثالث « بي لاكي ماي سن « لإسطبل بن عيسان الذي جاء ثالثاً بفارق رقبة عن الجواد الرابع «مبتدأ» ملك لمى عباس عنان.
مفاجآت
وأقيم الشوط السادس أقيم على كأس شركة الحواج لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1400 متر ، وشهد فوزاً مفاجئاً للحصان « يشنز» لإسطبل فيكتوريوس وبإشراف المضمر فوزي ناس عندما قلب التوقعات وأستعاد نغمة الإنتصارات وبكفاءة من الفارس ستيفن لادجج والذي قاد الحصان بكفاءة خصوصاً في آخر 400 متر التي حلق فيها بالصدارة دون منافسة وحسم الفوز بفارق 4 أطوال عن الجواد الثاني «ميشن بوي» ملك علي جعفر درويش، ثم الجواد «فولو سوت» لإسطبل الرماح ثالثاً، فيما جاء الجواد المرشح «مدمن» رابعاً.
كما تكررت المفاجأة في الشوط السابع الذي أقيم على كأس هيئة رعاية شؤون الخيل لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم، حيث أستطاع الحصان «فايتر بايلوت» ملك إسناد ريسنغ وبإشراف المضمر يوسف طاهر وبقيادة آدم البلوشي قلب التوقعات وإستعادته نغمة الإنتصارات بعد غيبة بعد شوط تميز بالسرعة والإثارة وحسم من خلاله «فايتر بايلوت» الفوز بجدارة متفوقاً على الجياد المرشحة حيث حل الحصانين «فانغادر ستار» و«عنان» لإسطبل العفو في المركزين الثاني والرابع ، فيما ظهر الحصان «إن فيغل» ملك سيد جواد مرزوق بصورة جيدة وحل ثالثاً.
وأقيم الشوط الثامن والأخير على كأس هيئة رعاية شؤون الخيل لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 2200 متر، حيث تمكن الحصان الجديد «بانينغ فور غولد» لإسطبل المحمدية وبإشراف المضمر فوزي ناس وبقيادة هيكتور كراوتش من تسجيل بداية قوية في مشاركته الأولى في المضمار البحريني والتي أظهر خلالها إمكانياته العالية وحسم الفوز بفارق مريح بلغ 5 أطوال عن الفرس الأخرى لنفس الإسطبل «ميس إيفون» لإسطبل المحمدية والتي جاءت في المركز الثاني، فيما حل الجواد «إندفاع» ملك سلمان العلوي ثالثاً، ثم الجواد «لاو أوف ون» لإسطبل العفو رابعاً.
تتويج الفائزين
وتم تتويج الفائزين بكؤوس السباق، حيث تسلم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كأس شركة الحواج للشوط السادس من السيد عبدالوهاب الحواج مدير عام شركة الحواج والذي قام بتقديم كأس الحواج للشوط الثاني الى المالك الفائز عبدالله فوزي ناس، فيما قام سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل بتقديم كأس الشوط السابع الى عبدالله وسلطان بن شريم، فيما قدم السيد يوسف العيسى الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شؤون الخيل كأس الشوط الثامن الى سمو الشيخ نوح بن محمد بن سلمان آل خليفة فيما قدم السيد خالد محمد السيد الرئيس التنفيذي لشركة «أسكون» كأس الشوط الثالث الى المضمر الفائز حيدر إبراهيم، ثم قدم السيد نجيب يعقوب الحمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للنشر كأس الشوط الرابع الى الفارس الفائز جيرالد مووس، فيما قامت السيدة هدى الخالدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل الخيل بتقديم كأس الشوط الخامس الى سمو الشيخ نوح بن محمد بن سلمان آل خليفة، بجانب تقديم جائزة الى المضمر والفارس الفائزين بالمركز الأول في الشوط الخامس.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سباق الخیل کأس مؤسسة کأس الشوط سمو الشیخ آل خلیفة على کأس خالد بن حمد بن

إقرأ أيضاً:

ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

انتهت منذ قليل أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق الفوز على نظيره فريق سيراميكا كليوباترا، وتمكن الأبيض من الفوز باللقاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي من خلال السطور التالية، ملخص أحداث وأهداف مباراة الفارس الأبيض أمام نظيره سيراميكا كليوباترا، ضمن منافسات الدوري العام.

ملخص أهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري

جاء الهدف الأول في المباراة لصالح نادي الزمالك، في الدقيقة 4 من أحداث الشوط الأول، عن طريق اللاعب مصطفى شلبي، بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من جهة اليمين قابلها شلبي برأسية من داخل منطقة الجزاء حاول محمد بسام إبعادها من يمين مرماه ولكن الكرة مرت إلى الشباك.

زيزو يصنع وشلبي يسجل ???????? مصطفى شلبي يسجل الأول للزمالك برأسية قوية في مرمى بسام حارس سيراميكا #ONTime_Sports pic.twitter.com/FJX4EMYKNR

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 29، 2024

وسجل جون إيبوكا، هدف التعادل لصالح فريق سيراميكا كليوباترا، في الدقيقة 21 من أحداث الشوط الأول للمباراة، بعد تمريرة من صديق أوجولا وصلت إلى جون إيبوكا المنطلق داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير بوجه القدم اليمنى فسكنت كرته يمين المرمى.

في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا كليوباترا بثنائية (فيديو)

ونجح نبيل عماد دونجا، في إحراز الهدف الثاني لأبناء ميت عقبة، في الدقيقة 41 من أحداث الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من ناصر ماهر من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد بسام، وتابعها دونجا ليسجل الهدف الثاني للزمالك.

???????? نبيل عماد دونجا يعود بالزمالك سريعًا ويسجل الهدف الثاني في مرمى سيراميكا #ONTime_Sports pic.twitter.com/NqVpahiH9o

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 29، 2024

بينما تمكن اللاعب صديق أوجولا، في إحراز الهدف الثاني لسيراميكا كليوباترا، في الدقيقة 72 من أحداث الشوط الثاني، بعد كرة عرضية من أحمد ياسر ريان من جهة اليمين قابلها أوجولا برأسية قوية سكنت منتصف المرمى.

فيما نجح النجم السنغالي إبراهيما نداي، في إحراز الهدف الثالث للزمالك، في الدقيقة 89 من أحداث الشوط الثاني، بعد تمريرة عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو.

ونجح أحمد سيد زيزو في إحراز الهدف الرابع للقلعة البيضاء، في الدقيقة 91 من أحداث الشوط الثاني، بعد تمريرة رائعة من السنغالي إبراهيما نداي.

من هجمة مرتدة نموذجية.. نداي يرد الهدية لـ زيزو????.. ويحرز نجم الزمالك الهدف الرابع لفريقه ضد سيراميكا كليوباترا????⚽ pic.twitter.com/FM8g7dOlJE

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 29، 2024

مقالات مشابهة

  • ميدو: الشوط الثاني من مباراة سموحة سيكون هو الأصعب على بيراميدز هذا الموسم
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين بالعلامة الكاملة
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الأربعة الماضية
  • برنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل بالإسكندرية
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • إعلام إسرائيلي: الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بصفقة التبادل
  • ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي