عدن(عدن الغد)خاص:

جرى يوم أمس الخميس الموافق ال 20 ديسمبر اتفاق مبدئي بين مؤسسة أرمان وإدارة محو الأمية وتعليم   الكبار بمحافظة عدن  تحت شعار  ( مكافحة الأمية في بعض المناطق في جانب المرأة والطفل في أطراف محافظة عدن) .

فقد زارت الأستاذة نسيم أحمد سالم رئيسة مؤسسة ارمان المهتمة بجانب المرأة والطفل وتأهيل المهمشين  وذوي الاعاقات  والفئات تحت الصفر وكانت في استقبالها الأستاذة/ فاطمة محمد ردمان النائبة المالية والإدارية في ادارة محو الأمية في المحافظة ودار حوار (حول تأهيل المرأة الأم والفتاة ) بتعليمهم القراءة والكتابة وتحديد الفئات المستهدفة والغاية المرجوة ومن خلال اللقاء تم عرض بعض الشروط من قبل كل طرف لتسيير الأمور على الوجهة المرجوة بما يخدم المستهدفات من النساء والأطفال من الداراسات وتوجيه النشاط التوجيه الهادف.

وكان اللقاء مثمرا حيث تم من خلاله عرض الأفكار من المختصين واتفق الطرفان على بدء العمل بالمشروع بداية العام القادم .

شارك في اللقاء الأستاذ أنيس ابو أمجد مدير التعليم المستمر بادارة محو الأمية عدن والمستشارة خديجة  عبدالعزيز  والأستاذة  نادية السقاف مديرة محو الامية بمديرية التواهي والأستاذة لبيبة مديرة محو الأمية بمديرية دارسعد وهي المديرية المستهدفة من هذا المشروع  واتفقت الأطراف على الاستعداد والتهيئة لتنفيذ المشروع وتوفير الشروط المتفق عليها لنجاحه.


*من منصور عامر

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين

غزة - صفا

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أنها قامت بتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة تفاصيل حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين، إسلام حجازي، إثر حادث عرضي بمدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة للوقوف على حيثيات الحادث.

وبينت "الداخلية" في بيان لها وصل وكالة " صفا"، يوم الجمعة، "أن الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية والأمن الوطني تابعت الحادث منذ لحظتها الأولى أمس الخميس، وقامت بتشكيل لجنة تحقيق فورية لمتابعة تفاصيله والوقوف على حيثياته، ومنحت اللجنة كامل الصلاحيات لكشف ملابساته".

وحذرت الوزارة قيام أي أحد باختلاق الأقوال والأحاديث حول الحادث "تحت طائلة المسؤولية القانونية"، ودعت لعدم التعاطي مع الشائعات المنتشرة، و"استقاء المعلومة من مصادرها وقنواتها المعروفة".

وقدمت "الداخلية" التعازي لعالة الفقيدة "رائدة العمل الخيري ومديرة مؤسسة شفاء فلسطين في قطاع غزة، الأستاذة إسلام حجازي (الفرام)".

مقالات مشابهة

  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • اتفاق المركزي.. “توجه عام” بمجلس الدولة لقبوله، فهل يمر؟
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • توفير "كرسي متحرك" لمُعمر وتمكينه من تأدية اختبار محو الأمية
  • وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة تشكل لجنة تحقيق لمتابعة حادثة استشهاد مديرة مؤسسة شفاء فلسطين
  • نوفا: تعيين عيسى والبرعصي ضروري لمنع انهيار اقتصادي محتمل في ليبيا