استعرض السفير المصري في لندن، شريف كامل، حجم المشاريع القومية في مصر وحجم التطور الملحوظ على جميع الأصعده لجعل مصر مركزاً لوجستياً هاماً للتجارة الدولية بعد نجاح القيادة المصرية في الإرتقاء بالبنية التحتية وشبكة الطرق وحجم الصادرات والاكتشافات البتروليه والغاز الطبيعي.

أخبار متعلقة

السفارة المصرية بالمملكة المتحدة تحتفل باليوم الوطني

«الهجرة» تبحث دعم جهود الدولة فى تقديم خدمات طبية بالقرى الأكثر احتياجًا

سبّاح مصري يعبر المانش متفوقا على 61 منافسًا عالميًا في ماراثون كابري نابولي (صور)

وأشاد السفير المصري في بريطانيا في كلمته خلال الاحتفال بالذكرى الـ71 لثورة يوليو المجيدة المقام بمقر السفارة المصرية بلندن، بقدرة مصر على إقامة المؤتمرات الدوليه وتحقيق غاياتها من خلال ذلك فكان مؤتمر المناخ في شرم الشيخ خير دليل على ذلك.

وقالت مرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا، إن اللقاء جمع عدد من أبناء الجالية مع مجموعة كبيرة من الضيوف، حيث كان العنوان الرئيسي لكل الأحاديث الجانبيه في اللقاء عن الانجازات الغير مسبوقه التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وحجم التسهيلات التي تمنحها الحكومة المصرية لزيادة حجم الاستثمارات المصريه وقد انعكس ذلك على ما جاء في تقارير المنظمات الدولية التي أشادت بمصر وتوعدت أن تصبح الدولة المصرية في مصاف الدول الكبرى بحجم دخل قومي غير مسبوق.

حضر الحفل السفير شريف كامل سفير مصر في المملكة المتحدة والقنصل العام في لندن السفير محمد أبو الخير، والمستشار محمد رأفت وأعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية في لندن وممثلي الحكومة البريطانية وبعض سفراء وممثلي الدول المختلفه، وعدد من أبناء الجالية المصرية يتقدمهم عميد الجالية الدكتور احمد المقدم، المهندسه ميرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا وهاني أيوب وسهير سليمان وعدد من أبناء الجالية المصرية في بريطانيا.

لندن الهجرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين لندن الهجرة فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد

اعلن الدكتور عبدالله مباشر، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج برومانيا، إن السفير مؤيد الضلعى، سفير مصر برومانيا قام بنقل  تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأبناء الجالية المصرية المسلمة فى رومانيا بمناسبة بمناسبة  بدء العام الهجرى الجديد 1446.

وقال السفير مؤيد الضلعى اتشرف بأن أنقل وارسل لأعضاء الجالية المصرية  المسلمة  في رومانيا  

نص التهنئة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى الجالية المصرية المسلمة في الخارج بمناسبة  بدء العام الهجرى الجديد 1446، كالتالي:-

“إخواني وأبنائي مسلمي مصر بالخارج.. يطيب لي أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446، داعياً الله تعالى أن يكون العام الجديد عام خير وازدهار، تتحقق فيه آمالنا وطموحاتنا في غد مشرق ومستقبل أفضل لمصرنا العزيزة وشعبها العظيم، أتمنى لكم النجاح والتوفيق، ولمصرنا الغالية المزيد من التقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير، عام هجري سعيد، عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية”.

وأعرب بالتهنئة السفير مؤيد الضلعى سفير مصر برومانيا واعضاء سفارة جمهورية مصر العربية في رومانيا في هذه المناسبة لأبناء الجالية المصرية المسلمة فى رومانيا عن خالص تمنياتها بالتوفيق والرقى.

وتقدم الدكتورعبد الله مباشر رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا، بالتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال فيها: “بالاصالة عن نفسى ونيابة عن الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا اتقدم بخالص الشكر والتقدير والتهاني للرئيس عبدالفتاح السيسى  على تهنئة  المعبرة والرقيقة فلم ينسى سعادته رغم مشاغله أبناء مصر من الجالية المصرية المسلمة  برومانيا فى  بمناسبة  بدء العام الهجرى الجديد 1446”.

وتابع: “كما اتقدم بكل التحية والشكر والتقدير للسفير النشط مؤيد الضلعى   سفير جمهورية مصر العربية برومانيا،  و نائب السفير المستشارة مروة شعير، والعقيد اركان حرب تامر بيبرس  ملحق الدفاع المصرى برومانيا، والقنصل المستشار د .نادر شبل وجميع اعضاء السفارة المصرية برومانيا الذين يعملون من أجل نجاح الجاليه المصريه وتذليل كافه المعوقات التي تواجه الجاليه المصريه في رومانيا من خلال مد جسور التعاون والتفاهم والمحبه بين الجميع لتكون الجاليه المصريه نبراس مضىء ينير رومانيا وجعل كل فرد في الجاليه مثلا يحتذى به لمصر لتوضح للعالم كله. مدي عظمه المصريين في كل مكان موجودين فيه من العالم”.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • الرئيس السيسي يهنئ الجالية المصرية برومانيا بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • بريطانيا.. حزب العمال يحصد 150 مقعدا من بين 182 تم فرزهم حتى الآن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • القيادة المركزية الأمريكية: قواتنا نجحت في تدمير موقعي رادار للحوثيين