حصل موقع صدى البلد على صوراً تكشف المحتوى الموجود على  التطبيق التعليمي الترفيهي “5seconds" الذي أطلقته منذ قليل قنوات مدرستنا التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم . 

وحرصت المخرجة المصرية ساندرا نشأت، على حضور فعاليات حفل إطلاق التطبيق التعليمي الترفيهي “5seconds"، اليوم الجمعة، والذي تطلقه وزارة التربية والتعليم، بصفتها المشرفة على تنفيذ التطبيق.

وخلال كلمتها ، أكدت المخرجة المصرية ساندرا نشأت، أن التطبيق التعليمي الترفيهي “5seconds" موجود عليه مجموعة أفلام لطلاب المدارس من إخراجها، مشيرةً إلى أن لكل فيلم حدوتة تحكي ما يحدث داخل المدارس سواء فيما يخص الطلاب أو أولياء الأمور.

وأضافت المخرجة المصرية ساندرا نشأت  أن الطلاب الممثلين في الأفلام الموجودة على التطبيق التعليمي الترفيهي “5seconds" ، جميعهم من المدارس المصرية ، مؤكدة ان مدارسنا بها طلاب لديهم مواهب عظيمة.

قنوات مدرستنا تطلق تطبيق 5seconds

أطلقت قنوات مدرستنا التعليمية، التطبيق التعليمي الترفيهي “5seconds" ، والذي يقدم أول دراما تفاعلية في الشرق الأوسط برعاية وإشراف وزارة التربية والتعليم، فهو تطبيق ملئ بالألعاب والحكايات التي أخرجتها "ساندرا نشأت" وأشرفت عليها وزارة التربية والتعليم ، لمساعدة الطلاب على أن اللعب والتعلُم .

يأتي إطلاق  التطبيق التعليمي الترفيهي “5seconds" ، كأحد الأساليب التي تنتهجها قنوات مدرستنا التعليمية ؛ لدمج الترفيه بالعملية التعليمية، باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية؛ لما له من أثر ودعم نفسي للطلاب، وتقوم بتنفيذ اللعبة فنيا، المخرجة ساندرا نشأت.

وأعلنت قنوات مدرستنا التعليمية ، أن تطبيق “5seconds" عبارة عن قصص لها أكثر منم نهاية، ليقوم الطالب باختيار القصة التي يريد أن يعيشها ويختار النهاية التي يحبها لها  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام

أعلن  مارك تسوكربرغ  الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الأمريكية ميتا اعتزام الشركة السماح باختبار الشخصيات التي يبدعها المستخدمون باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر خدمة ميتا أيه.آي على منصة  التواصل الاجتماعي   إنستغرام، في الولايات المتحدة كبداية.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن إعلان ميتا جاء في نفس اليوم الذي كشفت فيه شركة كراكتر أيه.آي لتقنيات الذكاء الاصطناعي السماح للمستخدمين بالدخول في حوارات مع شخصيات تم تطويرها بالذكاء الاصطناعي عبر الاتصال.

وأشار تسوكربرغ في بيان عبر قناته للمدونات الصوتية إلى أنه سيتم وضع إشارة واضحة إلى أن هذه الشخصيات أو الحوارات مصنوعة بالذكاء الاصطناعي حتى يكون المستخدمون على وعي بذلك.

وأضاف أنه "سيتم إطلاق اختبار مبكر في الولايات المتحدة لأستوديو الذكاء الاصطناعي الخاص بنا حتى تتمكن من مشاهدة مبتكرات الذكاء الاصطناعي من صناع المحتوى المفضلين والتي تتفق مع اهتماماتك خلال الأسابيع المقبلة عبر إنستغرام. سيظهر هذا المحتوى بشكل أساسي عبر رسائل للمستخدمين مع إضافة إشارة واضحة على أنها منتجة  بالذكاء الاصطناعي".

وقال تسوكربرغ: "إنها الأيام الأولى ونسخة أولية من  منتجات الذكاء الاصطناعي، لذلك سنواصل العمل على تحسينها وتوفيرها للمزيد من المستخدمين في وقت قريب"، مضيفا أن ميتا تتعاون مع منتجي محتوى مثل الحساب المعروف باسم ويستد ومبتكر محتوى التكنولوجيا دون آلن ستيفنسون لإطلاق نسخ أولية من برامج الدردشة الآلية التي يصنعها منتجو محتوى.

ومن المحتمل أن يرغب منتجو المحتوى في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتواصل مع جمهورهم، نظرا لأنهم قد لا يمتلكون حاليا الوقت الكافي للرد على الرسائل الواردة إليهم من المعجبين.

وتعتزم ميتا البدء باختبار الخدمة الجديدة مع حوالي 50 منتج محتوى ونسبة صغيرة من المستخدمين، ثم توفيرها للمزيد من المستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة، على أمل إطلاقها بالكامل بحلول آب/ أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • نشأت الديهي: المصريون وضعوا الإخوان تحت أحذيتهم عندما استشعروا الخطر على مستقبلهم
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف عن حق واحد للإخوان في مصر (فيديو)
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس