موقع 24:
2024-07-29@12:41:50 GMT

موسيالا: على ألمانيا استنساخ تجربة الأرجنتين

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

موسيالا: على ألمانيا استنساخ تجربة الأرجنتين

دعا جمال موسيالا المنتخب الألماني إلى الاقتداء بالمنتخب الأرجنتيني، بطل كأس العالم، وذلك من أجل العودة لمستواه المعهود خلال بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة على أرضه ووسط جماهيره.

وخسر المنتخب الأرجنتيني أول مباراة له بمونديال 2022 لكنه أعاد ترتيب صفوفه والتزم بأسلوب لعب جماعي لينتج عن ذلك تتويج رفاق النجم ليونيل ميسي بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخهم.


وقال موسيالا، نجم بايرن ميونخ في تصريحات لصحيفة أبيندسايتونغ: "رأيت ما حدث مع الأرجنتين في كأس العالم 2022، وعلمت ما يمكن أن تحققه بهذه الروح".

ناغلسمان: #ألمانيا تمتلك حارسين استثنائيين #24Sport https://t.co/qPogVhrH8o

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 17, 2023


وأضاف: "شخصياً أتمنى التتويج ببطولة أوروبا، أنت تلعب بالبطولة من أجل الفوز بها"، وذلك رغم الأداء المخيب للمنتخب الألماني في العام الماضي.
وتابع موسيالا: "لدينا بطولة أوروبا على أرضنا، يمكنك أن تمر بتلك التجربة مرة واحدة في مسيرتك، جميعنا نرغب في التأكد بأن الشعب الألماني بأكمله سيكون خلفنا على أرض الملعب وهذه روح رائعة وحافز كبير".
ويقبل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، الذي خاض 25 مباراة دولية، بدوره كقوة إبداعية في المنتخب الألماني.
وأضاف: "هناك توقعات عالية بخصوص أدائي وطريقتي".
وكان موسيالا، الذي سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة والذي منح بايرن لقب الدوري الألماني في مايو (أيار) الماضي، أبدى رغبته في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سيواجه الفريق البافاري منافسه لاتسيو الإيطالي في دور الـ16 في شهري فبراير (شباط) ومارس (آذار) المقبلين.
وقال موسيالا، الذي لعب سابقاً في ناشئي فريق تشيلسي وكان بإمكانه تمثيل المنتخب الإنجليزي مع زميله الحالي في الفريق هاري كين: "نهائي هذا الموسم سيقام في لندن وفي ويمبلي، إنه ملعب خاص بالنسبة لي، حيث نشأت في لندن".
ويأمل موسيالا في أن تساهم أهداف كين مع قدوم صفقات جديدة في يناير (كانون الثاني) المقبل، في تتويج الفريق بثنائية الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.
وأضاف: "بالنسبة لهاري كين فنحن لدينا هداف كبير وأنا أتعاون معه، إدارتنا تعمل على تجديد عقود اللاعبين المهمين وكذلك تعزيز صفوف الفريق".
وسيفتتح بايرن، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني بفارق أربع نقاط خلف باير ليفركوزن المتصدر مع وجود مباراة مؤجلة، الدور الثاني من الدوري الألماني عقب نهاية فترة التوقف بمواجهة هوفنهايم يوم 12 يناير (كانون الثاني) المقبل.
كما قال موسيالا إنه ليس في عجلة من أمره للتخطيط لمستقبله مبدياً سعادته بالتواجد في بافاريا.
وأضاف: "عقدي يستمر حتى 2026، لذلك أشعر براحة كبيرة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جمال موسيالا ألمانيا الأرجنتين منتخب الأرجنتين الدوری الألمانی

إقرأ أيضاً:

بوتين يهدد باستئناف إنتاج الأسلحة النووية في هذه الحالة

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، باستئناف إنتاج أسلحة نووية متوسطة المدى إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ في ألمانيا أو في أي مكان في أوروبا.

وقال بوتين خلال كلمة ألقاها بمناسبة عرض بحري في سان بطرسبرغ، اليوم الأحد، "إذا نفذت الولايات المتحدة مثل هذه الخطط، فسنعتبر أننا تحررنا من الوقف الأحادي الجانب الذي تم اعتماده مسبقاً بشأن نشر قدرات هجومية متوسطة وقصيرة المدى".



وأضاف، أن "نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا يهدد بشكل مباشر قواعدنا والمنشآت الحيوية الروسية"، مؤكدا أنه "إذا تم نشر هذه الصواريخ في ألمانيا فسيكون لدينا الحق في نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى".

وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده ستواصل تطوير القوات البحرية وتزويدها بالصواريخ المتطورة الفرط صوتية.

والأسبوع الماضي، ربط المستشار الألماني أولاف شولتس، امكانية التراجع عن نشر صواريخ أميركية بعيدة المدى في ألمانيا بوقف الحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال شولتس خلال المؤتمر الصحفي الصيفي التقليدي، ردا على سؤال حول شروط التخلي عن نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانيا، إن إنهاء العملية العسكرية الخاصة هو “أول شيء يجب على روسيا القيام به”.

في الوقت نفسه، لم يوضح المستشار ما الذي يتوجب على روسيا فعله، من وجهة نظره، لإعادة النظر في القرار.

وفي وقت سابق، قال البنتاغون إن الولايات المتحدة ستبدأ في عام 2026 بنشر أنظمة هجومية بعيدة المدى في ألمانيا، يتجاوز مداها بشكل كبير الأسلحة الموجودة حاليا في أوروبا.

ويدور الحديث بشكل خاص حول صواريخ SM-6 وصواريخ توماهوك و"أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وأعلنت واشنطن وبرلين في بيان مشترك أخيراً أن الولايات المتحدة ستبدأ نشر أسلحة طويلة المدى بألمانيا في 2026 في إطار جهود البرهنة على التزامها تجاه حلف شمال الأطلسي والدفاع عن أوروبا.



من جهته قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، إن روسيا ستطور بهدوء رداً عسكرياً على الخطط الأمريكية، مؤكدا عدم وجود دواعي للانفعال.

وأوضح ريابكوف لاحقاً أن روسيا ستختار من بين مجموعة واسعة من الخيارات تطوير ردها على نشر صواريخ أمريكية بعيدة المدى في ألمانيا، مع عدم استبعاد أي خيارات، بما في ذلك نشر أنظمة مماثلة مزودة برؤوس نووية.

مقالات مشابهة

  • بوتين يحذر الولايات المتحدة من نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • الدونير كباب يشعل أزمة بين تركيا وألمانيا
  • بوتين يحذرالولايات المتحدة من نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الأسلحة النووية
  • بوتين يهدد بنشر أسلحة في مواقع "يسهل منها قصف الغرب"
  • هل ستعود الحرب الباردة؟.. روسيا تهدد بنشر صواريخ يمكنها قصف الغرب
  • بوتين يهدد باستئناف إنتاج الأسلحة النووية في هذه الحالة
  • ألعاب باريس ٢٠٢٤.. سلة ألمانيا تهزم اليابان
  • جوارديولا يفتح الباب لتجديد عقده مع «السيتي»
  • موسيالا على أعتاب الانضمام الى ريال مدريد