أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الكثير من الطلاب يحصلون على درجات جيدة، وتكون مناسبة من وجه نظرهم، ولكن أولياء أمورهم قد لا تعجبهم هذه الدرجات، مطالبين إياهم بالتركيز والحصول على درجات أفضل.

ورد أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال تقديمه لبرنامج «ربي زدني علمًا»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، على رسالة من إحدى الطالبات التي جاء نص محتواها: «أنا في المرحلة الثانوية وبحصل على درجات كويسة، وبترتيب على دفعتي الأول أو الثاني، ولكن رغم هذه الدرجات أهلي يطالبونني بتحصيل درجات أفضل، ماذا أفعل معهم».

وتابع حسام موافي: «هناك أمر في الدين الإسلامي الكثير لا يعرفونه، ما يسمى بالنية، وهو أمر داخلي لا يمكن للإنسان الاطلاع عليها، لذا يمكن مطالبة أولياء الأمور لـ أبنائهم بالحصول على درجات نهائية، وتكون نيتهم حسنة، ولكن الطلاب لا يدركون معنى هذا الأمر.

حنية شديدة

شدد موافي على أولياء الأمور على معاملة بناتهم الطالبات بحنية شديدة حتى لا «تتعقد من الرجال»، لذا لا بد أن تكون هناك مراعاة لمطالب بناتنا خلال دراستهم، معقبًا: «على ولي الأمر أن ينصح كما يشاء، ولكن دون ضغوط، ويجب على الأبناء مراعاة حسن النية عند تلقي طلبات الآباء بتحسين مستواهم الدراسي». 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور حسام موافي الطالبات الدين الإسلامي المرحلة الثانوية أولياء امور ثانوية حسن النية على درجات

إقرأ أيضاً:

حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك

قال حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك، إن اللحظة الحالية لحظة انتصار وسعادة، لكننا نسعى للوقوف على أرض صلبة، وهناك تخطيط لحصد جميع البطولات التي ندخلها.

وأضاف حسام المندوه، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، أنه لا يمكن للسعادة والانتصار والمكافاة المالية أن تنسينا المشكلات والأزمات التي يُعاني منها الزمالك.

وتابع حسام المندوه: نسير على نفس النهج بتحقيق أفضل الأهداف الممكنة من أجل أن نصيب الهدف، وهدفنا تدعيم الفريق الأول بالاتفاق مع جوزيه جوميز.

وواصل حسام المندوه: نسعى من خلال أحمد سليمان المشرف على الكرة، أن نضم لاعبين مميزين بمقابل معقول، من أجل أن نتمكن من الإيفاء بوعودنا والبعض يكون قلق من الزمالك.

وأضاف حسام المندوه، أن الأزمات مازالت مسمترة، لكن النادي يخطو خطوات مستمرة تصل به إلى الحل، وهدفنا أن نكون كتلة واحدة لحل جميع الأزمات.

وتابع حسام المندوه: مكافأة السوبر الإفريقي مميزة لكن متطلباتنا كانت تقارب 3 مليارات جنيه، ومطلوب مننا أمور كثيرة، ومكافأة السوبر جاءت في وقتها ولها أهمية لكنها لن تحل مشكلات الزمالك لكن ستحل جزء منها.

مقالات مشابهة

  • حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • الإسكان: بدء تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية عبر "بوابة الاستثمار الأجنبي"
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • أحمد الطيبي … يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب
  • أحمد الطيبي: يمكن اغتيال شخص أو فرد ولكن لا يمكن اغتيال الشعوب
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية