أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن فكرة قيام روسيا بتدمير التراث الثقافي ل أوكرانيا لا أساس لها من الصحة.

وقال لافروف، خلال اجتماع مشترك للجنة الاتحاد الروسي لليونسكو: "إن محاولات التقليل من شأن روسيا بسبب ما يسمى بتدمير التراث الثقافي ل أوكرانيا تسير على نفس المنوال، وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأحد تقديم أي دليل لتحقيق هذه الغاية، إلا أنها ببساطة غير موجودة".

وأشار كبير الدبلوماسيين الروس إلى أنه "لا يحق لليونسكو إلقاء اللوم على روسيا في هذا الشأن، وهو أمر يعترف به، بالمناسبة، نفس موظفي أمانة اليونسكو في محادثات خاصة معهم".

كما لفت لافروف إلى محاولات الغرب لتسييس أنشطة اليونسكو.. موضحًا: "هذا العام، الذي أوشك على الانتهاء، لم يكن عامًا سهلًا بالنسبة لليونسكو. وأنتم تعلمون أنه بعد بداية العملية العسكرية الخاصة، بدأ الغرب الجماعي في زيادة الجهود الرامية إلى زيادة تسييس اليونسكو وإضفاء الطابع الأوكراني على جدول أعمالها".

واختتم وزير الخارجية الروسي حديثه قائلًا: "إن المعايير المزدوجة التي يضرب بها المثل تظهر بانتظام في القرارات المناهضة ل روسيا التي يتخذها الغرب، الذي يسلح الدول النامية بقوة: بشأن شبه جزيرة القرم وأوكرانيا، وهي قرارات تقع ببساطة خارج نطاق اختصاص اليونسكو. فهي ليس لها أي سلطة في هذه المجالات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لافروف روسيا أوكرانيا وزير الخارجية الروسي

إقرأ أيضاً:

كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة

أعلنت وزيرة المالية الكندية كريستيا فريلاند موعد تلقي أوكرانيا لعائدات الأصول الروسية المجمدة.
وقالت فريلاند في مقابلة مع "بوليتيكو": "أنا واثقة من أن أوكرانيا ستبدأ في تلقي الأموال في الأشهر المقبلة، وفي الوقت الحالي نناقش التفاصيل الفنية لعملية التسليم".

يذكر أنه أواخر شهر يوليو الماضي، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن التكتل خصص 1.5 مليار يورو من عائدات الأصول الروسية المجمدة لديه كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.

وحذر وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف دول الغرب من مصادرة الأصول الروسية المجمدة لديها، مؤكدا أن في حوزة روسيا أدوات الرّد كافة.

وأشار سيلوانوف في حديث لـRT، إلى وجود أصول غربية في روسيا تعادل قيمتها أصول البنك المركزي الروسي التي جمدتها الدول الغربية في 2022.

وشدد على أن مصادرة الغرب للأموال الروسية يقوض ثقة المستثمرين بالغرب، ويهز الثقة في مبادئ القانون في الدول الغربية.

وحذر سيلوانوف مؤخرا من مصادرة الأصول الروسية في الغرب، وأكد أن أي إجراءات مرتبطة بهذه الأصول ستلقى ردا مماثلا من جانب موسكو.

وفي إطار العقوبات التي فرضت على موسكو في 2022، جمد الغرب أصولا روسية تقدر بنحو 300 مليار دولار، 200 مليار منها في الاتحاد الأوروبي.

وبعد تجميد هذه الأصول بدأت الدول الغربية تدير الحديث عن مصادرتها لصالح أوكرانيا، وشددت موسكو مرارا على أن مثل الخطوة تتعارض مع القانون الدولي، وأنها ستنطوي على رد مناسب من روسيا

مقالات مشابهة

  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"
  • لافروف: روسيا ستبذل ما بوسعها لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة
  • بوتين حول تخلي الغرب عن الوقود الروسي: “فليشتروه بأسعار باهظة”
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • روسيا تهدد الغرب بالأسلحة النووية: ستواجهون عواقب وخيمة
  • أنباء عن تدمير “الخنجر” الروسي 4 مقاتلات “إف 16” أوكرانية بضربة واحدة