قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده لن تتوانى عن الردّ بالسلاح النووي إذا ما "قام العدوّ باستفزازها" مستخدمًا سلاحًا من هذا النوع، طالبًا قيادة قوّات الصواريخ الاستراتيجية “عدم التردّد في (شنّ) هجوم نووي إذا ما قام العدوّ بالاستفزاز بأسلحة نووية".

وأثارت هذه التصريحات ردّا سريعا من واشنطن وسيول وطوكيو التي أصدرت بيانًا مشتركًا يدعو بيونغ يانغ إلى "الكفّ عن ارتكاب استفزازات جديدة والقبول بالدعوة إلى إجراء حوار جوهري وبلا شروط مسبقة".

أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان: استفزازات كوريا الشمالية المستمرة تشكل تهديدًا خطيرًا كوريا الشمالية ترعب أمريكا بإطلاق أقوى وأضخم صواريخها.. فيديو

وكانت واشنطن قد أعادت التأكيد، خلال اجتماع بين مسؤولين أميركيين وكوريين جنوبيين الأسبوع الماضي، على "التزامها الثابت" بالوقوف إلى جانب سيول بالاعتماد على قوّتها الرادعة، بما في ذلك القوّة النووية.

وحذّرت واشنطن في هذا الإطار من أن "أيّ هجوم نووي" من بيونغ يانغ على الولايات المتحدة أو على حلفائها سيؤدي إلى "نهاية النظام" في كوريا الشمالية.

ووصلت الأحد الغوّاصة الهجومية النووية الأميركية "يو اس اس ميزوري" إلى مرفأ بوسان في كوريا الجنوبية، وردّت بيونغ يانغ الإثنين بتجربة لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات "هواسونغ-18"، هو الأقوى في الترسانة الكورية الشمالية ويرجّح أنه قادر على بلوغ كافة الأراضي الأميركية، في تحذير واضح لواشنطن.

فعّلت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الثلاثاء نظاما لتشارك المعلومات في الوقت الفعلي بشأن عمليات الإطلاق الصاروخية الكورية الشمالية، في إطار تعزيز هذه الدول لتعاونها الأمني في مواجهة التهديدات النووية المتزايدة لبيونغ يانغ. وأجرت القوّات العسكرية للدول الثلاث الأربعاء مناورات مشتركة شاركت فيها طائرات حربية أميركية.

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كوريا الجنوبية رئيس كوريا الشمالية صواريخ كوريا الشمالية كوريا نووي كوريا السلاح النووي رئيس كوريا نووي تدمير كوريا الشمالية سوريا كورونا كوريا الشمالية زعيم كوريا كوريا الشمالية تدشن غواصة نووية تكتيكية هجومية غواصة كوريا الشمالية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي العراق والأردن في تصفيات كأس العالم 2026، حيث تم تضمين نجم توتنهام، سون هيونغ مين، رغم معاناته من إصابة. هذا القرار يسلط الضوء على التحديات التي تواجه اللاعبين الدوليين في الحفاظ على مستوى أدائهم والضغط الذي يشعرون به لتمثيل بلادهم.

سون، الذي يعتبر من أبرز المهاجمين في العالم، تعرض لإصابة خلال إحدى المباريات مع ناديه توتنهام، مما أثار مخاوف مشجعيه حول إمكانية غيابه عن المباريات الهامة. إلا أن انضمامه إلى القائمة يظهر إصراره ورغبته في تقديم الدعم لمنتخب بلاده في التصفيات. هذا التحدي يعتبر اختبارًا لعزيمته وقدرته على التحمل، ويظهر كيف يمكن للاعب أن يكون جزءًا حيويًا من الفريق حتى في الأوقات الصعبة.

أهمية المباريات المقبلة

تعتبر المواجهات مع العراق والأردن حاسمة لكوريا الجنوبية، حيث تسعى للحصول على النقاط الكاملة لتعزيز موقفها في التصفيات. وجود سون في الفريق، رغم الإصابة، يعد بمثابة دفعة معنوية للزملاء، حيث يتمتع بخبرة كبيرة ويُعتبر قائدًا داخل الملعب. إذا تمكن من اللعب، فإن تأثيره قد يكون كبيرًا في تحديد نتائج المباريات.

تأثير سون على الفريق

سون هيونغ مين ليس مجرد لاعب بارز، بل يمثل رمزًا للأمل والطموح في كرة القدم الكورية الجنوبية. قدرته على التأثير في المباريات تعطي دفعًا إضافيًا للفريق، وتعزز من ثقة اللاعبين الآخرين. في التصفيات، تحتاج كوريا الجنوبية إلى كل قواها، وسون يُعتبر عنصرًا أساسيًا لتحقيق الأهداف.

مقالات مشابهة

  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تستعد لانتقام إيراني محتمل بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • دعم الوقود الأحفوري في اليابان يهدد أهداف الحياد الكربوني 2050
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • السناجب الغازية .. خطر يهدد الثروة الزراعية بسلطنة عمان
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية