هنأ خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، النادي الأهلي بفوزه ببرونزية كأس العالم للأندية، المقامة في المملكة العربية السعودية.

عريضة تهنئة ورسالة لـ«القيعي»

وكتب الغندور عبر حسابه علي فيسبوك “مبروك يا أهلاوية.. الأهلي فريق كبير قدم مستوى رائعا وأداء متميز طوال البطولة وشرف الكرة المصرية والعربية والإفريقية، وكولر والشناوي وياسر إبراهيم نجوم البطولة، وكوكا اكتشاف، ورسالة للمهندس عدلي القيعي.

. هل تأثر الفريق الياباني منتظر ردك؟”.

حقق النادي الأهلي المصري الفوز بأربعة أهداف  مقابل هدفين علي  أوراوا الياباني، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

سجل رباعية الأهلي ، ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعلي معلول "هدفين" في الدقائق 19 و25 و62  والثامنة من الوقت بدل الضائع ، فيما سجل ثنائية أوراوا ، جوزيه كانتي وإلكسندر شولز في الدقيقتين 43 و54 .

الأهلي في كأس العالم للأندية

وفاز الأهلى في مباراته الأولي على فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف في لقاء الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 قبل أن يخسر أمام فريق فلومينينسي البرازيلي في بهدفين نظيفين في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد الغندور برونزية كأس العالم للأندية برونزية كأس العالم للاندية الأهلى کأس العالم

إقرأ أيضاً:

اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012

بعد مرور 12 عاما منذ انتصار إسبانيا على فرنسا في ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2012) بهدفي تشابي ألونسو، نجح "الماتادور" في التأهل لدور الثمانية بالنسخة التي تستضيفها ألمانيا هذا العام على حساب جورجيا (4-1) في دور الـ16 في الوقت الأصلي للمباراة، ودون اللجوء لشوطين إضافيين.

اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012

ونجح الإسبان في قلب تأخرهم مبكرا بمساعدة النيران الصديقة بهدف المدافع روبن لي نورمان، إلى انتصار عريض بنتيجة (4-1) بأهداف رودري وفابيان رويز ونيكو ويليامز وداني أولمو.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يمر فيها منتخب "لا روخا" من دور إقصائي في بطولة كبيرة دون اللجوء لأشواط إضافية، منذ فوزه على فرنسا في 23 يونيو/حزيران 2012 بثنائية النجم السابق تشابي ألونسو في دور الثمانية بالبطولة التي توج بها للمرة الأخيرة في ذاك العام.

وفي مونديال 2014 بالبرازيل، لم يتأهل منتخب إسبانيا حتى للدور الثاني، واكتفى بوداع البطولة من دور المجموعات.

وبعدها بعامين، ودع الإسبان بطولة أمم أوروبا في فرنسا من ثمن النهائي بالخسارة بثنائية نظيفة أمام إيطاليا، وهو الأمر الذي تكرر في مونديال روسيا 2018، عندما ودع "بشكل مفاجئ" على يد صاحب الأرض بركلات الترجيح، بعد نهاية الشوطين والإضافيين بالتعادل (1-1).

أما في النسخة الماضية من اليورو، التي لعبت في 2021 بسبب تفشي جائحة كورونا، احتاجت كتيبة المدرب لويس إنريكي آنذاك لركلات الترجيح في الأدوار الإقصائية الثلاث التي مر بها، أولا في دور الـ16 أمام كرواتيا، ثم سويسرا في ربع النهائي، قبل أن تتوقف مسيرته أمام إيطاليا، التي أكملت مسيرتها نحو اللقب، في نصف النهائي.

وكانت المرة الأخيرة التي ودع فيها منتخب إسبانيا من دور إقصائي بعد التمديد لشوطين إضافيين، في مونديال 2022 بقطر، وكان في دور الـ16 عندما ودع أمام المغرب بركلات الترجيح في مفاجأة من العيار الثقيل.
 

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يسخر من مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري المصري
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الأهلي وطلائع الجيش.. ماذا قال؟
  • اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012
  •  المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • كولر: لا يوجد فريق العالم يلعب 20 مباراة في شهرين.. اللاعبين ليسوا ماكينات