القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 77 على قطاع غزة المنكوب وسط وضع إنساني كارثي.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن الاحتلال قصف بكثافة بالطيران والمدفعية عدة مناطق في خان يونس جنوب القطاع ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلاً بالقرب من أبراج عين جالوت في النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بينما استهدف طيران الاحتلال مركبة بمدينة رفح جنوب القطاع ما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين.

وفي شمال القطاع استشهد 36 فلسطينياً جراء قصف طيران الاحتلال عدة منازل في جباليا بينما لا يزال عدد كبير منهم تحت الركام، كما تم العثور على أعداد كبيرة من جثامين الشهداء المتحللة في الشوارع وتحت الأنقاض بمناطق تل الزعتر ومحيط المستشفى الإندونيسي ومخيم جباليا وخاصة حي الجرن.

وفي حصيلة غير نهائية أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول عن استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني وإصابة ما يزيد على 56 ألفاً، أكثر من 70 بالمائة منهم من النساء والأطفال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

اندلاع مواجهات مع الاحتلال غرب بيت لحم 3 شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، فيما أفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت مركبة مدنية شمال غرب خان يونس، جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,595 مواطنا، وإصابة 96,251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ145 على التوالي