أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن قرب الانتهاء من إنشاء و تطوير عدد من المشروعات التنموية و الخدمية الجاري تنفيذها، في إطار خطة التنمية المستدامة التي تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة، جاء ذلك خلال اجتماع محافظ بورسعيد، بحضور عدد من رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية و مقاولو المشروعات.

واستعرض محافظ بورسعيد نسب العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية المقرر افتتاحها قريبا، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من مشروع تطوير المرحلة الثالثة من فاطمة الزهراء لسرعة افتتاحه في أقرب وقت خلال احتفالية كبرى تليق بما شهدته المنطقة من أعمال تطوير شاملة.

كما استمع المحافظ، للموقف التنفيذي الحالي في أعمال تطوير الممشى السياحي، و إنشاء سوق خديجة الحضاري الذي يأتي ضمن أعمال تطوير منطقة خديجة، و موقف العمل في تطوير المناطق السكنية في عدد من الأحياء، و نسب تنفيذ أعمال رفع كفاءة و تطوير عدد من مشروعات تطوير الطرق بجميع الأحياء.

كما تطرق اللواء عادل الغضبان، لموقف الاعمال التي شهدتها عدد من المصانع الجديدة جنوب بورسعيد، مشيرا أنه يجرى الانتهاء منها استعدادا لافتتاحها و تشغيلها قريبا، ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي

وفي هذا السياق، وجه محافظ بورسعيد بتكثيف معدلات العمل، والتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية لسرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها، وأكد المحافظ على فخره بمعدل الانجازات التى شهدتها بورسعيد خلال الفترة الماضية، والتى جاءت نتيجة العمل الجماعى والتكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية، لافتا إلى أن هناك اصرار على استكمال ما تم البدء فيه من مشروعات خدمية وتنموية تهدف إلى خدمة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد خدمة المواطنين المشروعات التنموية الانتهاء من أعمال إنشاء وتطوير الخدمية استعدادا لافتتاحها محافظ بورسعید من المشروعات الانتهاء من عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية موسعة في نطاق مدينة شبين الكوم لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات قطاع الرصف وتطوير الطرق.

رافقه في الجولة المحاسب السيد حسن، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، المهندس شعبان الشبراوي، مدير مديرية الطرق، المهندسة وفاء صبحي، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس أشرف طايل، المستشار الهندسي للمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد أعمال رصف المحور المروري الجديد بطريق (مليج – جنزور) باستثمارات بلغت 50 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من فرد طبقة السن ويجري استكمال وضع الطبقة السطحية.

 وجه المحافظ برفع كفاءة مستوى الإنارة على طول الطريق لتحسين مستوى الرؤية البصرية والالتزام بالمعايير والمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الأمان والسلامة كونه طريقًا هامًا وحيويًا موازيًا لطريق شبين الكوم – جنزور ومدخلًا جديدًا للعاصمة مما يساهم في تقليل الاختناقات المرورية.

وأشار المحافظ إلى البدء في تنفيذ أعمال تغطية مصرف "المصيلحة- الراهب – ميت خاقان" تمهيدًا لإقامة محور مروري جديد يربط مدخل شبين الكوم بحي شرق، بهدف إحداث سيولة مرورية وخدمة المترددين على العاصمة.

 كما وجه مدير مديرية الطرق بالعمل بالتوازي في أعمال التغطية بجانب أعمال الرصف، وتفقد المحافظ هبوط ترعة جانبية مليج موجها بعقد اجتماع غدًا مع مسئولي الري لاتخاذ إجراءات فورية عاجلة.

كما تضمنت الجولة تفقد أعمال ممشى مليج الجديد على مساحة 5000 م²، بتنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي عن الأعمال التي تم تنفيذها بالممشى ونسب الإنجاز به، ووجه بزيادة زراعة أشجار "بونسيانا" والمساحات الخضراء بالممشى للارتقاء بالمظهر الحضاري وخلق متنفس جديد للأهالي، مع ضرورة المتابعة المستمرة وتسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال بأسرع وقت ممكن.

 يشمل الممشى برجولات خشبية، مناطق خضراء، بلاط إنترلوك، بلدورات، محلات كلادينج، مقاعد للمواطنين، وأحواض زهور ونباتات.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد الأعمال الإنشائية للموقف النموذجي الجديد ببركة السبع وكذا انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع ومشروع إنشاء سوق الجملة الجديد.

IMG-20240625-WA0020 IMG-20240625-WA0016 IMG-20240625-WA0018 IMG-20240625-WA0017 IMG-20240625-WA0013 IMG-20240625-WA0014 IMG-20240625-WA0011 IMG-20240625-WA0015 IMG-20240625-WA0008 IMG-20240625-WA0012

مقالات مشابهة

  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • محافظ بورسعيد يُؤكّد على الوحدة الوطنية والتسامح خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة