شفق نيوز/ أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، اكمال عمليات التدقيق والتأكد من نتائج 10 محافظات من أصل 15 جرت فيها انتخابات مجالس المحافظات، فيما بينت ان نسب المطابقة في هذه المحافظات بلغت 100%.

وقال مساعد المتحدث باسم مفوضية الانتخابات نبراس ابو سودة في حديث لوكالة شفق نيوز إن "مفوضية الانتخابات تعمل بكوادر وطواقم كبيرة وبساعات عمل مستمرة في مراكز التدقيق بـ 15 محافظة ماعدا إقليم كوردستان".

وأضاف تم انجاز العمل بـ10 محافظات وما تبقى خمس محافظات فقط بينها العاصمة بغداد بجانبي الكرخ والرصافة وجاري العمل على انجاز هذه المحافظات ونسبة المطابقة بعد اكتمال العد والفرز اليدوي في المحافظات العشرة كانت نسبة المطابقة 100%.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، يوم الثلاثاء 19 كانون الأول الجاري، النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات التي جرت الاثنين 18 من الشهر ذاته.

وقال عمر احمد رئيس مجلس المفوضين، في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، أن "النتائج المعلنة تمثل 94.4 من النتائج الكلية"، مبينا أن المفوضية "أوفت بتنفيذ الاستحقاق الدستوري بإجراء انتخابات مجالس المحافظات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المفوضية العليا للانتخابات انتخابات مجالس المحافظات العد والفرز اليدوي

إقرأ أيضاً:

الدويري: بدأنا العد التنازلي للتوغل البري في لبنان

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن حديث إسرائيل عن انفتاح قواتها على عملية برية في لبنان يعني أن التوغل بات وشيكا، مشيرا إلى أن الأمر يتوقف حاليا على تحديد ساعة الصفر التي سيسبقها بالضرورة قصف تمهيدي.

وأضاف الدويري أن إعلان منطقة عسكرية مغلقة شمال إسرائيل يؤكد الحاجة إلى مساحة لتمركز القوات التي ستقوم بالعملية.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية منطقة المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي منطقة عسكرية مغلقة. وقال الدويري إن توسيع هذه المنطقة أو تقليصها يتوقف على حجم القوات التي ستتواجد فيها.

وتابع "هذه المؤشرات تعني أننا على وشك بدء التوغل البري"، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يفضل دائما شن هجماته البرية في ساعات الليل حتى يتمكن من تجاوز خط البدء الذي هو الخط الأزرق الذي يفترض أن يشهد صداما مباشرا.

وخلص إلى أن العد العكسي للهجوم قد بدأ، وأن بدء القصف التمهيدي سيكون هو المؤشر النهائي لبدء العملية لأنه لن يكون إلا بعد اكتمال جاهزية القوات للهجوم.

وقال إن إعلان منطقة عسكرية مغلقة يعني أن القوات بدأت الانتشار، فضلا عن كثافة القصف المدفعي والذي دخلت معه الدبابات في المنطقة نفسها.

كما أشار الدويري إلى أن حركة جنود الهندسة لا تكون إلا قبيل انطلاق توغل بري لإبطال مفعول أي ألغام أو أنفاق وتأمين الطريق أمام القوات.

بدء القصف

وفي وقت سابق مساء اليوم قصفت المدفعية والدبابات الإسرائيلية بلدات الخيام وكفركلا والوزاني فيما يبدو أنها بداية اجتياح بري لجنوب لبنان، في الوقت الذي قرر الجيش الإسرائيلي فيه إقامة منطقة عسكرية مغلقة شمالي إسرائيل.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين قولهم "نستعد لغزو بري وشيك يركز على القرى القريبة من الحدود في جنوب لبنان".

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن "الهدف من التوغل البري هو تطهير الحدود والسماح بعودة عشرات آلاف السكان".

مقالات مشابهة

  • بنسبة نجاح 62.9%.. الآن موعد الإعلان عن نتائج الشامل للدورة الصيفية 2024
  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • العد التنازلي لتغيير الساعة: التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • الدويري: بدأنا العد التنازلي للتوغل البري في لبنان
  • مجهولة وغير مطابقة.. تفاصيل تحذيرات رسمية من أدوية بالسوق خلال سبتمبر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات