شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حياة القلب في ذكر الرب خطبة الجمعة لوعظ الغربية بمسجد الحسني بالراهبين، ألقى الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس واعظ عام مركز سمنود خطبة الجمعة بمسجد الحسني بالراهبين بسمنود. و تناول شميس فيها الحديث عن فضيلة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "حياة القلب في ذكر الرب" خطبة الجمعة لوعظ الغربية بمسجد الحسني بالراهبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"حياة القلب في ذكر الرب" خطبة الجمعة لوعظ الغربية...

ألقى الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس واعظ عام مركز سمنود خطبة الجمعة بمسجد الحسني بالراهبين بسمنود.

و تناول "شميس" فيها الحديث عن فضيلة ذكر الله تعالى وأنه لا حياة لقلب غافل لاه عن ذكر ربه، ولا صلاح لحال قد فسد بالبعد عن طريق الله تعالى، فالذكر حياة للروح وطمأنينة للقلب وعلاج للأمراض النفسية وخير دواء للأفكار السلبية التي تؤدى إلى كره الحياة والميول للانتحار، قال تعالى.. الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ.

موضحًا أن ذكر الله تعالى لا يتقيد لا بزمان ولا مكان بل فى كل الأحوال يرتبط المسلم بربه ذكرا وعبادة، وما أكثر الأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع الأحوال فلكل شيء ذكر يقال ومن ذلك الذكر بعد الصلاة قال تعالى ( فإذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم ) وبعد الانتهاء من مناسك الحج قال جل جلاله ( فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم أو أشد ذكرا ).

كما هناك ذكر يقال عند الدخول والخروج للمنزل وللمسجد وللسفر وتناول الطعام والشراب حتى دخول الخلاء والخروج منه له ذكر يقال، بل أشد من ذلك ذكر يقال عند الجماع والشاهد أن النبي صلى الله عليه وسلم ربط كل حياة المسلم وأحواله بذكر ربه تعالى فلا سبيل لنا إلا الله ولا ملجأ لنا سواه فهو القائل جل في علاه ( فأذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هاني الحسيني قارئا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر غدا

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ويتلو القرآن الشيخ هاني الحسيني.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "من أسباب الرزق الخفية "2" "التقوى"، وهي الوحدة على جميع مساجد الجمهورية.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين اعتقال الشيخ عكرمة صبري
  • الشرطة الإسرائيلية توقف خطيب الأقصى بسبب خطبة هنية
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد المعهد الديني بفوه في كفر الشيخ
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 2-8-2024 في محافظة البحيرة
  • الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة اليوم.. التقوى مفتاح الخيرات
  • هاني الحسيني قارئا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر غدا