سطر السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، تاريخا جديدا لنفسه مع الفريق الأحمر على مستوى بطولة كأس العالم للأندية؛ وذلك بعد فوز الأهلي على أوراوا الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية مساء اليوم 4-2.

وحصد كولر، المركز الثالث والميدالية البرونزية لمونديال الأندية مع الأهلي في مشاركته الثانية مع المارد الأحمر بعدما حصد المركز الرابع النسخة الماضية التي أقيمت بالمغرب.

وعادَلَ كولر بحصوله على الميدالية البرونزية، إنجاز المدرب الأسطوري للفريق الأحمر مانويل جوزيه المتوج بالبرونزية في نسخة 2006 باليابان، إلى جانب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي حصد البرونزية مرتين في نسختي 2020، و2021، في قطر والإمارات على الترتيب.

وخلال مشوار الأهلي بالبطولة، فاز الأهلي على اتحاد جدة السعودي 3-1، ثم خسر في نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، قبل أن ينجح في حصد المركز الثالث بالفوز على أوراوا الياباني 4-2.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السويسري مارسيل كولر مارسيل كولر كولر بطولة كاس العالم للاندية كأس العالم للاندية الميدالية البرونزية أوراوا الياباني الأهلى بيتسو موسيماني مانويل جوزيه جوزيه

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأحد عن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025، التي سيشارك فيها الأهلي المصري.

وأشار الفيفا في بيانه إلى أن القرعة ستُجرى في ديسمبر المقبل، حيث ستضم البطولة 32 فريقًا وستقام على 12 ملعبًا مختلفًا.

وقد تأهل حتى الآن 30 فريقًا رسميًا للمشاركة في البطولة، مع بقاء مقعدين فقط لإكمال العدد المطلوب، وتشمل الأندية المشاركة: الأهلي (مصر)، الهلال (السعودية)، الوداد (المغرب)، الترجي (تونس)، العين (الإمارات)، أوراوا ريد دياموندز (اليابان)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، مونتيري (المكسيك)، سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية).

بالإضافة إلى أندية، كلوب ليون (المكسيك)، باتشوكا (المكسيك)، بالميراس (البرازيل)، فلامينجو (البرازيل)، فلومينينسي (البرازيل)، ريفر بليت (الأرجنتين)، بوكا جونيورز (الأرجنتين)، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، تشيلسي (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، بورتو (البرتغال)، بنفيكا (البرتغال)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، وريد بول سالزبورج (النمسا).
 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • يد الأهلي تواجه فيزبريم المجري في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • رغم الخسارة من برشلونة.. يد الأهلي تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد