قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إن قوات الاحتلال وقادته العسكريين والسياسيين يناقضون أنفسهم حين يتحدثون في وسائل الإعلام، لإرضاء جمهورهم، وأنهم يعملون على القضاء على حركة حماس، فيما يحرصون في نفس الوقت للتفاوض معها على مصير الأسرى.

وأضاف بدران- بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"-: حديث قادة الاحتلال عن صفقات جديدة لتبادل الأسرى ما هو إلا محاولة لتخفيف الضغط الشعبي داخل المجتمع الصهيوني، لكن موقفنا واضح والكل الوطني يجمع على أنه لا مجال أن تتم مفاوضات جديدة إلا بعد وقف هذا العدوان بشكل كامل.

وأضاف: يوجد قرار سياسي لدى الاحتلال بقتل كل أسراه لدينا، وذلك لتخفيف الضغوط الداخلية، وأصبح واضحا أن الاحتلال ونتنياهو ومجلس حربه غير معنيين بأرواح أسراهم في قطاع غزة.

وتابع: وقف القتل والدمار هو أهم الأولويات لدينا، وحصر الاحتلال حديثه فقط عن قضية الأسرى هدفه حرف البوصلة عن استمرار الإبادة الجماعية في غزة.

وأردف: الاحتلال لم يقدم عروضا جادة أو حقيقية في ملف الأسرى، بل يناور ويكذب ويضلل، ويحاول خداع أهالي أسراه، ولكن بالنسبة لنا القضية الأساسية هي وقف العدوان، ثم بعد ذلك يمكن الحديث في كل الملفات من بينها ملف الأسرى.

وواصل: شعبنا هو الذي يقرر من يريده، وهو يملك الحق الحصري في اختيار قياداته، ومن الواضح أن الغالبية الفلسطينية تؤيد مشروع المقاومة.

واكمل: اليوم التالي للحرب هو شأن الفلسطينيين وحدهم، ونحن حريصون على وجود توافق بين مختلف القوى والفصائل.

وأتم: طوفان الأقصى مرحلة مفصلية في التاريخ الفلسطيني بما في ذلك العلاقات الداخلية الفلسطينية، والنقاشات واللقاءات والاتصالات لم تنقطع بيننا وبين كل مكونات شعبنا، والعنوان الأساسي أن نخاطب العالم بصوت موحد، على أساس يتوافق مع حجم التضحيات التي قدمها شعبنا، وكذلك مع حجم الإنجازات التي حققتها المقاومة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حماس حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي المحتجزين تهجير الفلسطينيين شهداء غزة مخطط اسرائيل التاريخ الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: قدرات القسام البشرية كبيرة وجنّدنا خلال الحرب الآلاف (شاهد)

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أن القدرات البشرية للقسام بخير كبير، مشيرا إلى أنهم "تمكنوا خلال الحرب من تجنيد آلاف المقاتلين الجدد".

وقال أبو عبيدة في كلمة مصورة بثتها قناة الجزيرة، إن "هناك آلاف من المقاتلين مستعدون لمواجهة العدو متى لزم الأمر"، مضيفا أننا "عززنا القدرات الدفاعية لمواجهة الاحتلال في كل مكان من أرضنا".

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض للعدوان والإبادة الجماعية، عقابا له على تمسكه بأرضه، موضحا أن "طوفان الأقصى لم يكن بداية مقاومتنا لعدوان الاحتلال، بل كان انفجارا في وجه جرائم العدو".



وتابع قائلا: "جرائم الاحتلال بلغت ذروتها بالتطهير والإبادة الممنهجة في الضفة والقدس وقطاع غزة، واستطلاعات الرأي المستقلة تظهر بعد أشهر من العدوان كيف يلتف شعبنا وراء مقاومته".

وشدد أبو عبيدة على أنه "ما زلنا نقاتل في غزة دون دعم خارجي، وما زال شعبنا صامدا بلا غذاء ولا دواء"، منوها إلى أن القتال مستمر منذ 9 أشهر، ويسكر "المجاهدون جيش العدو المدعوم من الولايات المتحدة وبريطانيا".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يستخدم المدنيين دروعا بشرية ويقصف البيوت، ويستبيح المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، مبينا أن "العالم رأى من خلال جرائم الاحتلال في غزة، أكذوبة المنظمات الدولية وعجز قوانين حقوق الإنسان المزعومة".

وأكد الناطق باسم القسام أن "كل كتائبنا الأربع والعشرين مع كل فصائل المقاومة قاتلت العدو، وكسرته بمختلف أرجاء القطاع"، مضيفا أنه "لا مكان في غزة لقوات تتحصن في البيوت كاللصوص، ولا لضباط يختبئون وراء المدرعات".

كلمة الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" في اليوم الخامس والسبعين بعد المائتين من معركة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/rkvNegBhtj

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 7, 2024

وذكر أن "معركة رفح وما يسطره مجاهدونا في الشجاعية وغيرهما، دليل على قوة مقاومتنا وفشل العدو وهزيمته"، منوها إلى أن "العدو تلقى ولا يزال يتلقى الضربات الموجعة في كل مكان يتوغل فيه داخل قطاع غزة".

ولفت إلى أن "محور وسط القطاع المسمى نتساريم سيكون محورا للرعب والقتل، وسيخرج منه العدو مندحرا مهزوما"، مشيرا إلى أن "قدرة المقاومين على القتال والمواجهة باتت أقوى أمام جرائم الاحتلال وإبادته".

وأردف قائلا: "النصر المطلق الذي يتحدث عنه نتنياهو، يعني انتصاره الشخصي وإرضاء صعاليك حكومته"، موجها حديثه لعائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، قائلا: "مصير أبنائكم أصبح ألعوبة بيد نتنياهو الذي يسعى لتحقيق نصر شخصي".

وتطرق إلى أن "ما تم الكشف عنه من وثائق استخباراتية من فشل الاحتلال في 7 أكتوبر نزر يسير مما سنكشف عنه لاحقا"، مشددا على أن "ما يجري من تصاعد مستمر للمقاومة في الضفة الغربية هو رد وخيار شعبنا في مواجهة الإبادة الممنهجة".

واستكمل كلمته بالقول: "كابوس تحرك الضفة والقدس وأراضي 48 المحتلة قادم لا محالة، ورد شعبنا في أراضي 48 على ما يتعرضون له قادم لا محالة وبأيدي أبناء شعبنا الأبطال"، منوها إلى أن "جبهات المقاومة في لبنان والعراق واليمن توحدت لنصرة القدس، وضمير أمتنا الجمعي ينحاز لهذه المقاومة".

وتابع: "مقاتلو أمتنا حققوا بتوحيد الجبهات أمام الاحتلال الوحدة العربية بشكل غير مسبوق، ولا نزال الأحرص على وقف العدوان ولن نقبل سوى برفع الظلم عن أهلنا، ونتيجة المقاومة الحتمية ستكون النصر وهزيمة العدو والاحتلال".

وختم قائلا: "نطمئن مجاهدينا وشعبنا وأمتنا، أن طوفان الأقصى من تلك المعارك التي لا تؤول إلا لتحولات كبيرة".

مقالات مشابهة

  • قيادة لجان المقاومة تنعي وكيل وزارة العمل الشهيد إيهاب الغصين
  • أبو عبيدة: قدرات القسام البشرية كبيرة وجنّدنا خلال الحرب الآلاف (شاهد)
  • قيادة المقاومة تنعي وكيل وزارة العمل الشهيد إيهاب الغصين
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: لدينا خطة لإغاثة شعبنا وإعمار إعمار غزة (فيديو)
  • وثائق تكشف إصدار جيش الاحتلال أمرا بقتل كافة الأسرى يوم 7 أكتوبر
  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة