يمانيون/ تعز احتشد أبناء تعز ظهر اليوم بشارع جولة الحوبان اليوم في مسيرة “تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا”، للتأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة والقضية الفلسطينية.
وهتفت الجماهير المشاركة في المسيرة التي تقدمها نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادة السلطة المحلية وشخصيات عسكرية، بالشعارات المنددة بجرائم العدو الأمريكي الصهيوني وتحالفاتها ضد الشعوب الحرة.


وباركت الجماهير المحتشدة ما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي من مواقف إيمانية تجاه الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة والمنددة بقوى الهيمنة والاستكبار أمريكا وإسرائيل ولفيف الأشرار المشاركين في إبادة أطفال ونساء وشيوخ فلسطين.
واستمع المشاركون في المسيرة لخطبتي الجمعة التي ألقاها العلامة محمد غالب مهدي، مؤكداً أن موقف الشعب اليمني وقيادته نابع من منطلق إيماني حقيقي تجسد فيه القول بالفعل.
ولفت إلى أن تحالفات الأعداء الأمريكي الصهيوني الغربي لن يخيف الشعب اليمني، الذي لا يخشى في الله لومة لائم .. مبيناً أن الموقف اليمني الجهادي يغيض الكفار، خاصة استمرار الوقفات والمسيرات الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة تلاه الشيخ سعيد قريش، أن سياسة القتل لدى الصهاينة تأتي ضمن العقيدة الإسرائيلية.
وجدد البيان التنديد بصمت الأنظمة العربية والدولية تجاه استمرار جرائم الكيان الصهيوني، معتبراً أنها مشاركة في العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة وفلسطين.
وأشار البيان إلى أن الشعب اليمني مستعد لكل الاحتمالات والتطورات في الدفاع عن مواقفه الإيمانية الثابتة والراسخة .. داعياً الدول العربية المجاورة لفلسطين بفتح حدودها أمام المتطوعين لمناصرة المقاومة الفلسطينية ونصرة سكان غزة.
وحذر بيان المسيرة من أي تحالفات ضد اليمن أو عسكرة البحر الأحمر من قوى الهيمنة والاستكبار .. مؤكداً أن اليمن لن يسكت وسيرد بكل قوة.
واستنكر البيان خذلان الدول والأنظمة العربية لفلسطين وقضيتها العادلة وتبعيتها العمياء لأمريكا .. داعيا إلى استمرار المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والبضائع الأمريكي الصهيونية الغربية والشركات الداعمة للكيان الغاصب. # مسيرة جماهيرية#تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا#دعماً لفلسطين#نصرة لغزةتعز

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأمریکی الصهیونی

إقرأ أيضاً:

قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط

يمانيون – متابعات
كشفت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الاثنين، عن مخاوف متعاظمة لدى استخبارات العدو الصهيوني من تصاعد العمليات اليمنية المساندة لغزة ووصولها إلى البحر المتوسط، بالإضافة إلى إدخال الزوارق المسيرة في الهجمات البحرية ضد السفن التي تنتهك قرار الحظر.

ونشر موقع صحيفة “آي 24” الاسرائيلي، تقريراً جاء فيه أن “أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تشعر بقلق متزايد من فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، وهذه المرة في البحر الأبيض المتوسط، بحسب تفاصيل سمحت أجهزة الأمن الإسرائيلية بالكشف عنها”.

ونقل الموقع عما وصفه بمصدر مطلع قوله إن “السيناريو المرعب هو وصول صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي سيكون كارثة”.

وأضاف المصدر أن “التهديد لا يقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل يمتد إلى قبالة السواحل الإسرائيلية في المتوسط” حسب وصفه”.

وقال الموقع إن “المعلومات الاستخبارية الأخيرة تشير إلى أن اليمنيين بدأوا في توسيع نفوذهم في شمال أفريقيا والسودان ومصر والمغرب بنية اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل من هذه المناطق” مشيراً إلى أنه “قيد يتم نقل مقاتلين وأسلحة من اليمن إلى هذه الدول لتهديد اسرائيل في مضيق جبل طارق”.

وتشير هذه التصريحات إلى قلق هستيري لدى كيان العدو من توسع العمليات اليمنية ووصولها بالفعل إلى البحر المتوسط في المرحلة الرابعة من التصعيد، كما تعكس هذه التسريبات محاولات مكشوفة لوضع عناوين استباقية للتشويش على حقيقة المشهد، فالحديث عن شن ضربات يمنية من دول شمال افريقيا يشير بوضوح إلى أن العدو يحاول أن يتجنب الاعتراف بأن أسلحة اليمن وعملياته المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق باتت قادرة بالفعل على تهديد الملاحة الصهيونية في المتوسط والتأثير عليها.

وفي سياق متصل، عبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن قلق كبير من دخول الزوارق المسيرة اليمنية على خط الهجمات البحرية ضد سفن الشركات التي تنتهك قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ونشرت الصحيفة تقريراً ذكرت فيه أن “القوارب المسيرة التي يستخدمها اليمنيون أثبتت فعالية كبيرة أكبر من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية” مشيرة إلى أنه “من الصعب اكتشاف هذه القوارب”.

وأكدت الصحيفة أن “السفن التجارية الكبيرة لا تملك أي دفاعات ضد قوارب كهذه، ومن غير المرجح أن تتمكن سفينة تجارية كبيرة من الفرار منها”.

وأشارت إلى أنه ” من الصعب على القوات البحرية الأمريكية وحلفائها اكتشاف هذه القوارب في محيط كبير مثل الساحل اليمني أو البحر الأحمر”.

وكان موقع “بيزنس انسايدر” الأمريكي قد أكد في وقت سابق هذا الأسبوع أن استخدام الزوارق المسيرة في الهجمات البحرية اليمنية المساندة لغزة يبرهن أن القوات المسلحة “تزداد ذكاء” واحترافية في عملياتها، ويعكس قدرتها على تنويع خياراتها.

مقالات مشابهة

  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • بالصور.. مجسم كأس الجزائر في ضيافة “أبناء لعقيبة”
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • في بورسعيد.. آلاف المواطنين يحتشدون بساحة مصر احتفالاً بذكري ثورة 30 يونيو
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة