تحتجز السلطات الفرنسية منذ أمس الخميس، طائرة تقل 303 من الركاب الهنود كانت تقوم برحلة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ونيكاراجوا، على خلفية شبهة الاتجار بالبشر، حسبما أعلنت اليوم الجمعة نيابة العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت النيابة الفرنسية في بيان لها- إنه تم احتجاز الطائرة في مطار "باريس فاتري"، يبعد بـ160 كيلومترا عن باريس، بعد "بلاغ مجهول"، موضحة أنها تحقق في ما إذا كانت هناك معلومات تؤكد هذه الشبهات.

فقد استأنفت الهيئة الوطنية لمكافحة الجريمة المنظمة التحقيق للتحقق ما إذا كانت هناك أي عناصر تؤكد هذه الشبهات في الاتجار بالبشر من قبل عصابة منظمة، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن الجنائي لمدة 20 عاما وغرامة قدرها ثلاثة ملايين يورو.

وأفاد مصدر مطلع ومقرب من الملف، بأن الطائرة توقفت في فرنسا للتزود بالوقود، ومن المحتمل أن هؤلاء الركاب الهنود أرادوا الذهاب إلى أمريكا الوسطى لكي يحاولوا بعد ذلك الدخول بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس احتجاز الطائرة الامارات فرنسا

إقرأ أيضاً:

استطلاع أوروبا.. فرنسا الأكثر تشاؤما والدنمارك تفاؤلا

25 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف استطلاع للرأي شمل 7 دول أوروبية، أن الفرنسيين هم الأكثر تشاؤما بمستقبل بلادهم وأن وضعهم سيزداد سوءا خلال الأشهر الـ12 المقبلة، بينما كان الدنماركيون الأكثر تفاؤلا.

وباستثناء الدنمارك، لم تكشف أي من الدول الأوروبية التي شملتها دراسة “يوغوف” في أواخر مايو وأوائل يونيو عن سعادتها بشكل خاص بالطريقة التي تسير بها الأمور، أو الإفراط في تفاؤلها بشأن المستقبل.

وعندما سئلوا عما إذا كانوا يعتقدون أن بلادهم في وضع سيئ في الوقت الحالي، أجاب 80% من المشاركين في المملكة المتحدة بـ”سيء للغاية” أو “سيء إلى حد ما”، مقارنة بـ71% في فرنسا، و70% في ألمانيا، و68% في إيطاليا، 67% في إسبانيا، 49% في السويد، و25% في الدنمارك.

وكان البريطانيون أيضا هم الأكثر احتمالا للقول إن حالة بلادهم كانت “أسوأ بشكل عام” من الدول الغربية الأخرى، حيث قال 43% إن جميع الدول الأخرى أو معظمها كانت أفضل حالا، واعتقد 35% أن المملكة المتحدة كانت في المتوسط، و10% فقط يعتقدون أن الوضع أفضل، وذلك بالمقارنة مع 41% من الإيطاليين الذين شعروا أن بلادهم في حالة أسوأ من الآخرين، و40% من الإسبان، و34% من الألمان، و29% من الفرنسيين، و27% من السويديين، و6% من الدنماركيين.

وعندما سئل الناس عما إذا كانوا يتوقعون أن تتحسن الأمور على المستوى الوطني خلال العام المقبل، كان الفرنسيون الأكثر تشاؤما، حيث توقع 50% منهم العكس، ويعتقد 30% أن الأمور “ستبقى على حالها”. أما في ألمانيا قال 43% إنهم يتوقعون أن تتفاقم الأمور نحو الأسوأ.

وجاء البريطانيون في المركز الثالث الأقل تفاؤلا بين الدول التي شملها الاستطلاع، حيث توقع 39% منهم أن تتدهور حالة بلادهم أكثر، يليهم الإسبان 35%، والإيطاليون 30%، والسويديون 28%. وكان الدنماركيون هم الأكثر ابتهاجا ​​مرة أخرى حيث اعتقد 15% فقط أن الأمور ستزداد سوءا.

يذكر أن الناخبين في المملكة المتحدة سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع في 4 يوليو في اقتراع من المتوقع أن ينهي 14 عاما من حكم المحافظين، في حين من المرجح أن تؤدي الجولة الثانية من التصويت في فرنسا في 7 يوليو إلى زيادة كبيرة في دعم اليمين المتطرف.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تدين التهديدات بحق رئيسها وتطالب بفتح تحقيق
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • استطلاع أوروبا.. فرنسا الأكثر تشاؤما والدنمارك تفاؤلا
  • تصنيف متقدم للبحرين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر
  • اختطاف عجوز جزائرية في فرنسا
  • الأردن.. جناية الاتجار بالبشر بحق 28 مشتكى عليه بقضية وفيات الحجّاج
  • القضاء الأردني يوجه تهم الاتجار بالبشر والاحتيال لـ28 شخصا في قضية وفاة الحجاج الأردنيين
  • الإنتربول يعلن توقيف 219 شخصا في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر
  • بينها دول عربية.. واشنطن تكشف قائمتها السوداء بشأن الاتجار بالبشر