كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، آخر تطورات الطقس في أول أيام فصل الشتاء، قائلة إن الساعات الماضية شهدت البلاد انخفاضا في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، فيما نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما زاد الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض قيم درجات الحرارة، وانخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق بالقاهرة الكبرى إلى 2000 متر.

استمرار انخفاض درجات الحرارة

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ شهدت سقوط أمطار ما بين ضعيفة ومتوسطة، وزادت عن ذلك في بعض الأماكن، متوقعة أن تشهد درجات الحرارة مزيداً من الانخفاض مع الدخول لساعات الليل، حيث تسجل ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية مع استمرار نشاط الرياح.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى انخفاض نشاط الأتربة والرمال غدا، حيث تنحصر في بعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة.

خريطة سقوط الأمطار غدا

ولفتت منار غانم، إلى أنه من المتوقع سقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري فقط، وستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة، كما يشهد غدا اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على سطح البحر المتوسط، حيث تتجاوز الأمواج 3.5 متر، وهو غير مؤهل للصيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الأمطار الطقس الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق