وكالة بغداد اليوم:
2024-09-16@19:25:16 GMT

السليمانية.. مصرع شخصين اثر خلاف عشائري

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

السليمانية.. مصرع شخصين اثر خلاف عشائري

بغداد اليوم - السليمانية

أفاد مسؤول محلي في محافظة السليمانية، اليوم الجمعة (22 كانون الأول 2023)، بمصرع شخصين في حادث إطلاق نار نجم عن خلاف عشائري بين عائلتين شمالي شرقي المحافظة.

وقال مدير ناحية جوار قورنه التابعة للسليمانية نهرو سردار في تصريح صحفي، إن "خلافا عشائرا نجم بين عائلتين في الناحية مساء اليوم، تطور إلى استخدام الأسلحة النارية وأسفر عنه مصرع شخصين".

بدوره قال متحدث شرطة رابرين، المنطقة الإدارية المستقلة التي تضم الناحية، شورش إسماعيل إن "الحادث أسفر في البداية عن مصرع شخص واحد وإصابة آخر، غير أن الأخير لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعد مدة من نقله إليه".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«أمن سوهاج» يُنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في قرية ونينة الغربية

أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء صبري صالح عزب، مدير أمن سوهاج، وبالتعاون مع لجنة المصالحات، الخصومة الثأرية الدائرة بين عائلتي «آل عميرة»، و«آل الجحش» بقرية ونينة الغربية في مركز سوهاج.

شهدت مراسم الصلح اللواء ياسر اللبودي مساعد مدير الأمن، والعميد نور عمر رئيس مباحث المديرية، والنائب أحمد عواجة، والنائب حاتم مبارك، والنائبة ألفت المزلاوي أعضاء مجلس النواب، والدكتور أحمد حمادي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

 

أهمية نبذ الخلافات وإنهاء الخصومات الثأرية

ونقل نائب مدير أمن سوهاج تحيات مدير الأمن للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنهاء الخصومة، موجها التهنئة للحضور جميعا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، ومعبرا عن سعادته بالتواجد بين أهالي مركز سوهاج، والمشاركة في هذه المناسبة السعيدة، مؤكدا أهمية نبذ الخلافات وإنهاء الخصومات الثأرية، والتحلي بالتسامح والمحبة للتفرغ لبناء الجمهورية الجديدة.

 

نجاح جهود لجنة المصالحات

وتمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بنظام القودة «الكفن»، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وأدوا جميعًا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعًا.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى بالمنيا
  • مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين إثر انفجار أسطوانة غاز داخل محل بمدينة نصر
  • مصرع شخصين وإصابة آخر إثر حادث تصادم سيارة ودراجة نارية بالفيوم
  • مصرع شخصين وإصابة آخر في حادث تصادم دراجة نارية مع سيارة بالفيوم
  • مصر.. مصرع شخصين وإصابة 29 على الأقل في تصادم قطارين بالشرقية
  • «أمن سوهاج» يُنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في قرية ونينة الغربية
  • مصرع شخصين في حادثة سير مروعة ضواحي شفشاون
  • مصرع شخصين من الشرطة وإصابة ثلاث بانقلاب سيارة بأسوان
  • مصرع شخصين في حادثة سير ودعوات لإصلاح شبكات الطرق في جماعات شفشاون