قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت إن يحيي السنوار، قائد أحد الفصائل الفلسطينية، يسمع في الوقت الحالي جرارات جيش الاحتلال الإسرائيلي فوقه ودوي قنابل سلاح الجو، وتحرك الدبابات، بحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت والعديد من وسائل الإعلام العبرية.

واستكمل يوآف جالانت رسالته إلى يحيي السنوار قائلًا بأنه سيواجه فوهات بنادقنا قريبًا، مؤكدًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في نشاطه للوصول إليه، كما يستكمل العمليات بشكل تدريجي في قطاع غزة.

جيش الاحتلال يركز نشاطه في خان يونس

وكانت القناة 13 العبرية، قالت إن جيش الاحتلال يركز نشاطه خلال الأيام الحالية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث يزعم أن يحيي السنوار موجودًا بها، في محاولة لاغتياله، وذلك بناءً على المعلومات الاستخباراتية التي جمعها جيش الاحتلال.

كما يزعم جيش الاحتلال أيضًا أن يحيي السنوار، يختبئ خلال الوقت الحالي في مدينة خان يونس، بعد الفرار من شمال قطاع غزة مختبئًا في قافلة إنسانية كانت متجهة إلى الجنوب.

الاحتلال الإسرائيلي يزعم: السنوار متهم في عملية طوفان الأقصى

وترى دولة الاحتلال الإسرائيلي، أن يحيي السنوار متهم بالإشراف والإعداد لهجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر، والمعروف بعملية طوفان الأقصى، وهو أكثر الأشخاص المطلوبة من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيي السنوار يوآف جالانت الفصائل الفلسطينية وزير دفاع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال یحیی السنوار الاحتلال ا

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس

أمر الجيش الإسرائيلي، الاثنين، بإخلاء أحياء في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، فيما تقترب الحرب في القطاع من شهرها التاسع.

ودعا الجيش الإسرائيلي سكان الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس إلى إخلاء المنطقة والتوجه نحو "المنطقة الإنسانية"، وفق ما جاء في بيان للمتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي.

وكتب أدرعي: "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا" وبلدات أخرى "عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية".

#عاجل الى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة واحيائها، بني سهيلا واحيائها، بما في ذلك احياء معن، قيزان النجار، القرين، جورت اللوت، المنارة والسلام، عبسان الجديدة واحيائها، عبسان الكبيرة واحيائها، بلدية الخزاعة واحيائها، بلدية الفخاري واحيائها، المناطق الاقليمية،… pic.twitter.com/fBRzjxF3Wq

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) July 1, 2024

وتأتي هذه الخطوة بعد إطلاق نحو 20 صاروخا على المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع دون تسجيل إصابات في هجوم تبنته حركة "الجهاد الإسلامي".

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأن "صد حوالي 20 مقذوفا أطلقت من خان يونس" وأضاف أنه "تم اعتراض عدد منها وسقط بعضها في جنوب إسرائيل". وقال إن مدفعيته استهدفت مصدر النيران.

وقصفت إسرائيل، الاثنين، جنوب قطاع غزة ردا على الهجوم، وفق فرانس برس.

وكانت إسرائيل أعلنت في الأشهر الماضية قيامها بتفكيك "البنية العسكرية" لحركة حماس والجهاد الإسلامي في شمال غزة، وخان يونس في الجنوب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الاثنين، إن "إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحماس".

ولليوم الخامس على التوالي، تستمر المعارك العنيفة في حي الشجاعية في مدينة غزة، مما دفع عشرات آلاف الفلسطينيين إلى الفرار.

وبحسب الأمم المتحدة، فر ما بين 60 ألفا إلى 80 ألف فلسطيني من شرق وشمال شرق مدينة غزة، بعد أن أمرهم الجيش بإخلائها الخميس.

وأكد نتانياهو، الأحد، أمام حكومة الحرب أن القوات الإسرائيلية تعمل في رفح والشجاعية وكل أنحاء قطاع غزة، معتبرا أنها "معركة صعبة نخوضها على الأرض أحيانًا عبر الاشتباك المباشر، وكذلك تحت الأرض". 

وأفرج الجيش الإسرائيلي عن عشرات السجناء الفلسطينيين، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة محمد أبو سلمية الذي اتهم إسرائيل "بالتعذيب" بعد احتجازه لأكثر من سبعة أشهر.

بعد اعتراض وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء أثار قرار إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة ، الطبيب محمد أبو سلمية جدلاً وردود فعل واسعة في اسرائيل، مما اضطر رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، إلى إصدار بيان لتوضيح موقفه من هذه المسألة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء