حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه بكأس العالم للأندية بعد الفوز على أوراوا الياباني بنتيجة 4-2 في مباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع  ببطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية.

 

سجل رباعية المارد الأحمر كلا من ياسر إبراهيم  في الدقيقة 18 وبيرسي تاو في الدقيقة 25، ويوشيو كويزومي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 60 وعلى معلول في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بينما سجل هدفي الفريق الياباني اللاعب خوسيه كانتي في الدقيقة 44 والكسندر سكولز في الدقيقة 54 من ضربة جزاء. 
وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه ليصبح ملك البرونز في مونديال الأندية كاكثر الأندية تتويجا وحصولا على المركز الثالث. 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: 

حراسة المرمى : محمد الشناوي 

خط الدفاع : محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلى معلول 

خط الوسط : أحمد نبيل كوكا ومروان عطية وإمام عاشور 

خط الهجوم :حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا 

تُدير الأمريكية توري بينسو مباراة  اليوم لتكون المباراة الثانية التي تديرها في مونديال الأندية الحالي حيث سبق وأدارت الأمريكية توري بينسو المباراة الافتتاحية في البطولة بين فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، التي انتهت بفوز الفريق السعودي بثلاثية دون رد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلي وأوراوا الياباني كأس العالم للأندية 2023 بيرسي تاو فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة توقيع عقوبات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الممتاز على الزمالك بعد انسحابه من مواجهة القمة أمام الأهلي طبقا لقائمة العقوبات في لائحة المسابقات لموسم 2023-2024. 

وتضمنت العقوبات على الزمالك

تغريم الزمالك 100 ألف جنيه للانسحاب من مباراة القمة.اعتبار الزمالك مهزوما أمام الأهلي في المباراة 2/0.خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة.إعادة ترتيب فريق الزمالك ضمن جدول المسابقة.تقديم مذكرة للرابطة لكشف أصحاب قرار الانسحاب .توقيع العقوبات من رابطة الأندية على أصحاب قرار الانسحاب.

 ورفض الزمالك خوض مباراة القمة بعد المطالبة بالحصول على حق الفريق في مباراة المصري؛ وذلك بعد رفض حكم اللقاء الرجوع للفيديو لمراجعة ركلة الجزاء المسددة من لاعب الزمالك.

وطالب الزمالك بالتحقيق في أحداث المباراة مع المصري وإيقاف حكم الساحة أحمد الغندور وحكم تقنية الفيديو؛ بالإضافة إلى عدم خوض الفريق لأي مباراة في الدور الثاني قبل استكمال المتنافسة جميع مباريات الدور الأول؛ وكذلك  انتداب لجنة محايدة خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية  لترتيب مباريات الدوري؛ وأخيرًا تحقيق مطالب النادي وعدم خوض مباراة القمة إلا بعد تحقق المطالب. 

مقالات مشابهة

  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري
  • تشكيل البرازيل المتوقع أمام باراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • البنك الأهلي يقسو على المقاولون العرب برباعية في الدوري
  • أحمد عبد القادر يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز
  • الزمالك يتلقى اخطارا رسميا من الرابطة بأحقية مشاركة محمد شحاتة أمام سيراميكا
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك
  • رابطة الأندية تعاقب الزمالك بعد رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق 850 ألف جنيه في أول أيام أسبوعه الثالث بالسينمات