بغداد اليوم- بغداد

يرى المدرب البرازيلي جورفان فييرا، صاحب الإنجاز الفريد بقيادته للمنتخب العراقي لحصد لقبه القاري الأول عام 2007، أن كتيبة أسود الرافدين قادرة على الذهاب بعيداً في النسخة المقبلة من كأس آسيا التي ستقام في قطر خلال يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال فييرا في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (22 كانون الأول 2023)، ان "كأس آسيا بطولة قوية وصعبة للغاية، حيث تضم الكثير من الدول الكبرى والفرق القوية، لكن بالطبع يمتلك العراق فريقا قويا للغاية وقادرا على المنافسة لتحقيق نتائج جيدة والذهاب بعيدا".

وأضاف: "مجموعة العراق قوية، اليابان واحد من أفضل الفرق في آسيا، وفيتنام وإندونيسيا تلعبان كرة قدم جيدة في السنوات الأخيرة.. وآمل أن يتمكن العراق من الذهاب إلى أبعد مدى ممكن، وأن يجلب الفرحة لجميع العراقيين".

وأردف: "لا أستطيع أن أحدد من سيفوز باللقب. هناك الكثير من المنتخبات الجيدة، كل شيء يمكن أن يحدث والمجموعات قوية جدًا.. وكرة القدم تدور حول المفاجآت، وأحيانًا الفريق الذي اعتقدنا أنه لن يذهب بعيدًا يفوز باللقب".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«البحوث الفلكية»: رصدنا انفجارا شمسيا كبيرا اليوم.. وننتظر عاصفة مغناطيسية قوية

صرح الدكتور طه توفيق رابح، القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه في الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت العالمي الساعة الخامسة عصر اليوم الخميس، حدث انفجار شمسي كبير يصنف أنه الأكبر حتى الآن خلال دورة النشاط الشمسي الحالية، وجرى رصده محيطا بالهالة الشمسية من كل الاتجاهات، وفق بيان له.

وأفاد الدكتور طارق عرفة مدير المراصد المغناطيسية بالمعهد بأن المراصد المغناطيسية في كل من المسلات شمال الفيوم وأبو سمبل في جنوب مصر، رصدت تأثيرا مغناطيسيا واضحا للانفجار بشكل شبه فوري في الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وظهر على شكل ارتفاع مفاجئ في قيمة المجال المغناطيسي الأرضي نتيجة للضغط الكهرومغناطيسي، الذي يمكن أن يكون أصاب المجموعة الشمسية كلها نتيجة للانفجار ثم عادت قيمة المجال الأرضي للانخفاض مرة أخرى خلال ساعة، ومن المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية قوية تستمر ليوم أو يومين نتيجة لوصول رياح شمسية عالية الطاقة من الانفجار خلال يوم السبت 5 أكتوبر، وتستعد المراصد المغناطيسية لتسجيل هذا الحدث نظرا لأهميته العلمية.

مقالات مشابهة

  • «البحوث الفلكية»: رصدنا انفجارا شمسيا كبيرا اليوم.. وننتظر عاصفة مغناطيسية قوية
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في دوري روشن
  • أديمي يوجه ضربة قوية لدورتموند
  • 6 استخدامات للبوتوكس بعيداً عن التجاعيد
  • ليس أمام الذين زجوا بأولادهم في هذه المحرقة سوى الهروب بعيداً عن آل دقلو، والاقتراب من هلال
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • معادلات نصر الله مستمرة.. حزب الله يدفع بـ”الخسارة” بعيدا عن موازين الإسناد والردع
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة التعاون والقوة الجوية في منافسات دوري أبطال آسيا اليوم بدون تقطيع hd
  • دوري أبطال آسيا: صراع الصدارة اليوم بين القوة الجوية والتعاون السعودي