صحيفة الخليج:
2024-10-02@09:43:21 GMT

أيتام «بيت الخير» يعبّرون عن عالمهم بالرسم

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

أيتام «بيت الخير» يعبّرون عن عالمهم بالرسم

دبي: «الخليج»

نظّمت جمعية بيت الخير، ورشة رسم لمجموعة من الأيتام المسجلين في الجمعية، بالتعاون مع «آرت كالا للفنون الجميلة بدبي»، وذلك ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية لإسعادهم في عطلة منتصف العام الدراسي، لاستثمارها في نشاطات مفيدة وإيجابية، تثري شخصياتهم وتصقل مهاراتهم، وتساعدهم على الاندماج في المجتمع.

وفي أجواء مفعمة بالمرح تعرّف المشاركون في الورشة إلى مجموعة من التقنيات الفنيّة التي يتم استخدامها لإضفاء الألوان على الرسومات والصور والأشكال الفنية، كالتخطيط والتظليل والمزج، وسرعان ما استغرقوا في عالمهم الخاص، وأخرجوا منه رسومات مبتكرة اتخذت ملامحها الجميلة على الورق، فعبّروا من خلالها على ما يخالجهم من مشاعر وأفكار وأحلام.

وفي لفتة طيّبة، قام المشاركون تحت إشراف المدرّب بإهداء الجمعية لوحة بورتريه خاصة برئيس مجلس إدارتها، جمعة الماجد، لتسليط الضوء عبر هذا الفن الراقي على ملامح شخصية مرموقة ساهمت وتساهم في بناء ورفعة الوطن، وتعبيراً عن امتنانهم وتقديرهم لجهود الجمعية في احتضانهم ودعمهم في مختلف المجالات.

وفي ختام الورشة التي امتدت على مدار 4 أيّام، قام سعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام الجمعية، بتكريم مقدّمها والمشاركين فيها، سائلاً المولى لهم مستقبلاً مشرقاً، وحياة مستقبلية مليئة بالنجاحات والإنجازات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيت الخير

إقرأ أيضاً:

شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم

 

أنفقت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات نقدية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري حزمة من المساعدات النقدية بقيمة 10.1 مليون درهم من حساب الزكاة في إطار دعم 7061 حالة من أصحاب الدخل المحدود إلى جانب كبار السن والمطلقات والأرامل غير المستفيدين من المساعدات الحكومية بما يضمن لهم الحياة الكريمة.
وقال المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية عبدالله سلطان بن خادم أن الجمعية تعول على زكاة المحسنين ومساهماتهم الخيرية لدعم الأسر المستحقة وتمكينها من الحصول على الحياة الكريمة، وتضم الجمعية بين سجلاتها عددا كبيرا من الأرامل والأيتام والأسر المتعففة والمطلقات إلى جانب المسنين ممن لا دخل يضمن لهم الحياة الكريمة، وتوفر لهذه الحالات مساعدات نقدية بشكل شهري منتظم بما يمكنهم من توفير احتياجاتهم الضرورية للمعيشة الكريمة، ويتم صرف هذا النوع من المساعدة بناء على احتياج الحالة والذي تحدده لجنة المساعدات بالجمعية.
وأوضح أنه تم تقديم المساعدة الشهرية للحالات المستحقة المسجلين بكشوف الجمعية بمقرها الرئيسي وسائر إداراتها الفرعية في المدام والذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن، وحل شهر سبتمبر بأعلى نسبة مصروفات شهرية بقيمة 1.165 مليون درهم، يليه شهر أغسطس بقيمة 1.163 مليون درهم.
وأشار ابن خادم إلى أن دور الجمعية هو مساندة الفقراء وذوي الدخل المحدود في استقرار أوضاعهم المعيشية، وأكد أن الجمعية تحرص على احترام خصوصية المستفيدين من خلال إتاحة تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتيح مزيدا من السهولة والخصوصية، وبيّن أن ما تم تقديمه من مساعدات شملت الكثير من شرائح المعوزين أنما جاءت بفضل جود المتبرعين وصدقاتهم وإحسانهم، متوجها بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين جادت أيديهم بالعطاء، داعيا إلى مزيد من المساندة والمساهمة في إنجاح مختلف برامج الجمعية التي تؤكد في المقام الأول على الترابط والتكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع.


مقالات مشابهة

  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة
  • عيد القديسة تريزيا.. سأقضي حياتي في السماء أعمل الخير على الأرض
  • ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏
  • أسرار غامضة في حياة الجميلة المفقودة في مثلث برمودا.. ماذا حدث لثيودوسيا؟
  • التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة
  • براتب يصل إلى ألفي دولار.. وظائف شاغرة لخريجي كليات الفنون الجميلة
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024