موقع 24:
2024-08-04@08:22:26 GMT

تقرير: حرب غزة الأخطر على المدنيين في التاريخ

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

تقرير: حرب غزة الأخطر على المدنيين في التاريخ

أكد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن القنابل التي تلقيها إسرائيل على غزة لم يسبق لأي جيش استخدامها في مناطق مدنية، وقال إن تحقيقاً أثبت أنه تم قصف مناطق حددتها الدولة العبرية كمناطق آمنة.

وذكرت الصحيفة أن القنابل التي تزن ألفي رطل، تعد من أكثر الذخائر تدميراً في الترسانات العسكرية الغربية، وعندما تنفجر تطلق موجة انفجارية وشظايا تصل لآلاف الأقدام، وتترك حفرة كبيرة.

ونقل التقرير عن خبراء قولهم إن هذه القنابل لم تستخدم أبداً من قبل الولايات المتحدة في المناطق المكتظة بالسكان.

وذكرت الصحيفة أنها أجرت تحقيقاً يبدد تأكيدات إسرائيلية باتخاذ إجراءات لحماية المدنيين في غزة، إذ كشفت صور جوية وأنظمة الذكاء الاصطناعي، أن الدولة العبرية استخدمت هذه القنابل في مواقع حددتها آمنة 200 مرة على الأقل.


ويشير التحليل إلى أنه تم إسقاط قنابل تزن 2000 رطل بشكل روتيني على جنوب غزة خلال الأسابيع الستة الأولى من المعركة، تاركة القطاع بلا أي مكان آمن في حرب تعد الأخطر على المدنيين في التاريخ.
ويقول التقرير إن حركة حماس تستخدم المناطق المدنية الكثيفة لوضع العسكريين والأسلحة، من خلال الأنفاق تحت الأرض، بينما لا توجد ملاجئ للمدنيين.

تقرير: حصار وتجويع #غزة لن يحقق أهداف #إسرائيل#تقارير24 https://t.co/DsvBpcdRfK pic.twitter.com/D0EVZICaEa

— 24.ae (@20fourMedia) December 22, 2023 وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل زعمت أنها ستبقي المدنيين بعيدين عن إطلاق النار من خلال إنشاء مناطق آمنة، لكن الأدلة المرئية تشير إلى أن إسرائيل كانت تسقط قنابل تزن 2000 رطل على المنطقة التي كانت تأمر المدنيين بالذهاب إليها.

وتقول الصحيفة إنها قامت ببرمجة أداة ذكاء اصطناعي لتحليل صور الأقمار الصناعية لجنوب غزة للبحث عن الحفر الناتجة عن القنابل، واكتشفت الأداة أكثر من 1600 حفرة محتملة، وبعد التدقيق تم تحديد 208 حفر على الأقل ناجمة عن هذه الانفجارات.
ويقول خبراء عسكريون إنه في كثير من الأحيان، اعتماداً على الهدف ونوع التربة، قد لا تترك قنبلة تزن 2000 رطل حفرة على الإطلاق، وحتى حفر القنابل التي يمكن رؤيتها من السماء لا تعبر عن الدمار الذي حدث على الأرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال يقوم بعملية تجويع ممنهجة ضد المدنيين بغزة

علق السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، على تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة واستمرار العداون الإسرائيلي على القطاع، مشددًا على أن إسرائيل تدمر قطاع غزة بشكل منهجي لكل الحياة فهناك عمليات تجويع ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأضاف “العكلوك”، خلال حوار ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، : “ما يحدث في قطاع غزة لا أقول مجاعة ولكن عملية تجويع ممنهجة”، موضحًا أنه نتيجة عملية التجويع الذي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي تم قتل أكثر من 50 إنسان فلسطيني معظمهم من الأطفال.  

 

وأضاف أن 70% من الضحايا الآن في قطاع غزة من الأطفال والنساء، متابعًا: “إسرائيل قتلت في مذبحة أطفال ممنهجة مستمرة أكثر من 16 ألف طفل، وأكثر من 11 ألف هذه كلها ليست مصادفة أو أضرار جانبية وقعت في حرب عسكرية تستهدف المقاومة الفلسطينية فقط، ولكن هذه جريمة إبادة جماعية ممنهجة”.

 

 وتابع: “أنا سميتها ما بعد جريمة الإبادة الجماعية، لأنها جريمة ضد العالم والمفاهيم الإنسانية، عندما يقتل الناس جوعا ويحرق الأطفال ويقطع أوصالهم ويعتقل الأسرى لشهور طويلة مقيدين بسلاسل وحبال بلاستيكية تقطع أطرافهم أو يختلط بها اللحم والدماء معها”.

مقالات مشابهة

  • كيف هو حال شمال فلسطين المحتلة بعد أشهر من ضربات حزب الله؟
  • تقرير: عمليات الاغتيال تظهر إقبالا إسرائيليا على المخاطرة مع تجاهل دعوات التهدئة
  • تقرير يكشف حال شمال إسرائيل بعد أشهر من ضربات حزب الله
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال يقوم بعملية تجويع ممنهجة ضد المدنيين بغزة
  • اعتقال العشرات في ايران على خلفية التحقيق باغتيال هنية
  • الفاشر: الحصار والمجاعة
  • محللان: اغتيال هنية هو الأخطر منذ عقود
  • صحيفة أمريكية تكشف طريقة اغتيال إسماعيل هنية
  • تقرير: منع الاحتلال إدخال أدوات النظافة لغزة تكريس لجريمة الإبادة الجماعية
  • من هو محمد الضيف "صاحب السبع أرواح ".. الأخطر لدى إسرائيل