الوطن | متابعات

أكد عضو مجلس النواب الليبي، إبراهيم الدرسي، خلال تصريحات صحفية على ضرورة إيجاد حلاً فعّالاً للأزمة في ليبيا من خلال جلوس الأطراف الرئيسية مع بعضها البعض، وضمان مشاركة أصحاب القوة والنفوذ والمال في هذا الحوار الحاسم.

وفي سياق متصل، حث الدرسي مجلس النواب على تعزيز ديناميته وحركيته، مشددًا على أن ليبيا تشكل جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وألقى الضوء على الدور الرئيسي لمجلس النواب في تطوير القرارات اللازمة لحل الأزمة، مشيرًا إلى أهمية اعتماد التعديل الدستوري الثالث عشر الذي يسهم في تحقيق استقرار دستوري.

وعلى صعيد الحوارات السياسية، أكد الدرسي أن مخرجات 6+6 تعتبر ملزمة للجميع، مشيرًا إلى التوافق الذي تم التوصل إليه بين مجلس النواب ومجلس الدولة. ورغم إشادته بتلك الخطوة، أعرب عن دعوته لمزيد من الحوارات بين الأطراف الليبية لضمان تطبيق القوانين بشكل فعّال.

وفي ختام حديثه، ألقى الضوء على تحديات عدم الثقة بين الأطراف الليبية، معبرًا عن أمله في تحقيق حوارات بنّاءة تعزز الثقة المتبادلة. كما شدد على أن الحلول المستدامة تتطلب التعاون الجاد والجهود المشتركة من قبل جميع الأطراف المعنية في ليبيا.

الوسوم#الأزمة الليبية الإنتخابات الدرسي ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأزمة الليبية الإنتخابات الدرسي ليبيا مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي

ليبيا – أعرب جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ترحيب الأمين العام بالتفاهمات الليبية الأخيرة التي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والاتفاق على قيادة جديدة للمصرف وتشكيل مجلس إدارة جديد.

رشدي أشار بحسب المكتب الإعلامي لجامعة الدولة العريية، إلى تطلع الأمين العام بأن يساهم التوافق في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية، متأملا الالتزام بتنفيذه والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط الليبي وتصديره، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن الليبي بصفة عامة.

وأكد المتحدث الرسمي على ارتياح الجامعة العربية لمثل هذه التطورات الإيجابية، مؤكداً التزام الجامعة  بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها.

 

مقالات مشابهة

  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • البكوش: ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • “افحيمة”: اتفاق مجلسي الدولة والنواب حول المصرف المركزي قد يكون أساساً لحل الأزمة الليبية
  • بوبريق: أزمة المصرف المركزي حُسمت والكرة في ملعب مجلس النواب لحسم الأمر
  • وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية يبحث عدد من الملفات الهامة لبلدية سرت