قال الدكتور هاني عودة، مدير عام وخطيب الجامع الأزهر، إن الشباب عليه استغلال وقته ومميزات هذه الفترة من طاقة وصحة وغيره، في سبيل القيام بأفعال تعود بالنفع على المجتمع وتؤدي إلى الارتقاء به، نظرا لكون الشباب هو أهم الفئات التي من شأنها المساهمة في رفعة المجتمع المصري. 

صلاح علاقة المرء بنفسه ومن حوله 

وأكد خطيب الجامع الأزهر في خطبة اليوم، أن إضاعة الوقت وعدم تحديد الأهداف، واتباع خطوات الشيطان من الأمور التي لابد أن يحذرها شباب المجتمع، ولابد من العمل على صلاع علاقة المرء بنفسه وبغيره، من خلال العمل الصالح والتواصل بالصبر والحق.

 

أضرار الاغترار بالمال والقوة 

وحذر خطيب الجامع الأزهر من الاغترار بالمال والسلطة، لأن النهاية دوما ما تكون الضياع، والتاريخ يحمل في طياته العديد من الحوادث المشابهة التي أدى فيها الاغترار بالمال والقوة إلى الضياع كقوم عاد.

واختتم خطيب الأزهر حديثه بدعوة الشباب المسلم إلى اتباع سنة النبي ﷺ حتى نفوز وننعم بالأمن والأمان والاستقرار، ويتحقق لنا استقلال الأوطان، وحتى نقيم شرع الله ونطبق سنة النبي ﷺ في كل أمور حياتنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامع الأزهر خطيب الأزهر خطيب الجامع الأزهر الشباب المصري خطیب الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: استبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح خطوة لدمجهم بالمجتمع

أشاد الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، قرار النيابة العامة الصادر اليوم بشأن استبدال حبس 54 متهمًا بالعمل خارج مراكز الإصلاح والتأهيل، مؤكدًا أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الدولة على دعم حقوق الإنسان وتحقيق المصلحة العامة للمحبوسين.

تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الأفراد

وأوضح جودة، في تصريحات صحفية له، أن هذا القرار يعكس توجه النيابة العامة نحو تبني سياسة أكثر إنسانية في التعامل مع المحبوسين، بما يحقق توازنًا بين تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الأفراد، مضيفًا أن استبدال الحبس بالعمل خارج مراكز الإصلاح يُعتبر خطوة مهمة نحو إدماج هؤلاء الأشخاص في المجتمع بشكل إيجابي، ما يعزز من فرصهم لإعادة التأهيل والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الإصلاحية التي تتبناها الدولة المصرية في إطار دعم حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن مثل هذه القرارات تعكس حرص الدولة على توفير بيئة ملائمة للمحبوسين تُمكِّنهم من الاستفادة من فرص التأهيل المهني والنفسي.

تحقيق العدالة

وأشاد الربان وليد جودة، بالدور الحيوي الذي تقوم به النيابة العامة في تحقيق العدالة وتطبيق القانون بشكل يضمن حماية حقوق المواطنين، وتابع أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، أن العمل خارج مراكز الإصلاح والتأهيل يُساهم في تعزيز شعور المحبوسين بالمسؤولية، ويمنحهم فرصة للمساهمة في خدمة المجتمع، مما يُعزز من جهود الدولة في تحقيق العدالة الناجزة والإصلاح الاجتماعي.

واختتم الربان وليد جودة، تصريحاته بتأكيد أن هذه الخطوة تُعد جزءًا من مساعي الدولة نحو تطوير منظومة العدالة الجنائية بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • «المؤتمر»: استبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح خطوة لدمجهم بالمجتمع
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • باص ‘‘فوكسي’’ يثير الرعب مجددًا ويصطاد مواطنًا في عدن بعد يوم من اصطياد ‘‘خطيب مسجد’’
  • ملامح من الحياة في كندا (2)
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور