عربي21:
2024-07-02@00:02:07 GMT

طائرات مسيرة روسية تستهدف العاصمة الأوكرانية من جديد

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

طائرات مسيرة روسية تستهدف العاصمة الأوكرانية من جديد

 قال عدد من المسؤولين إن "عددا من الطائرات المسيرة الروسية، استهدفت العاصمة الأوكرانية، كييف، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، مما أدّى إلى إصابة اثنين، وإلحاق أضرار بعدد من البنايات سكنية في المدينة، وذلك في أحدث عملية ليلية، بالمُسيرات تنفذها موسكو".

وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية، أن "هذا هو سادس هجوم، من نوعه، يستهدف العاصمة، خلال هذا الشهر، ويأتي في إطار هجمات أكبر بأسراب كبيرة من الطائرات المسيرة، قامت باستهداف مناطق في وسط وجنوب وغرب أوكرانيا".



وتابعت القوات الجوية الأوكرانية بأن "الدفاعات الجوية أسقطت 24 من 28 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا خلال الليل".

وفي السياق نفسه، رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشكو، على تطبيق تليجرام، بأن "طائرة مسيرة ضربت بناية سكنية في حي سولوميانسكي جنوبي وسط المدينة، مما أشعل النيران في الأدوار العليا، لكن الحريق تمت السيطرة عليه بسرعة".

وقال كليتشكو، إن "شظايا طائرات مسيرة أضرمت النيران في منزل تحت الإنشاء في حي دارنيتسكي على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو الذي يمر عبر كييف".


إلى ذلك، قالت خدمات الطوارئ، إن "عددا من الشقق تعرض لأضرار في الطوابق العليا، فيما أصيب شخصان أحدهما تطلب الأمر نقله للمستشفى" في إشارة إلى أن العملية تمت على بعد بضعة أمتار من مستشفى للولادة.

من جهته، قال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، إن "شظايا من طائرة مسيرة تم إسقاطها أصابت مبنى سكنيا في منطقة ثالثة جنوبي وسط المدينة".

وذكرت القيادة الجنوبية لأوكرانيا، بأن منشأة للبنية التحتية في منطقة ميكولاييف تعرضت للاستهداف وأن شظايا طائرة مسيرة تم إسقاطها، بحيث تم إلحاق أضرار متفرقة بمنشأة تخزين حبوب في منطقة أوديسا. فيما ذكرت السلطات أنها لم تتلق تقارير، عن سقوط مصابين وأشارت إلى إخماد حرائق نشبت بسبب الهجمات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كييف دارنيتسكي اوكرانيا كييف دارنيتسكي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش اعترضت ودمرت الليلة الماضية ست طائرات مسيرة فوق مقاطعات بيلغورود وبريانسك وتفير وجمهورية القرم.

الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف مجددا تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا الاتحادية. وتصدت منظومات الدفاع الجوي المناوبة للمسيرات الجوية المعادية، وأسقطت اثنتين منها فوق أراضي مقاطعة تفير ونفس العدد فوق أراضي جمهورية القرم، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود"

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسبة في أوكرانيا بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • سلطات كييف: 11 قتيلا بضربات روسية جنوب أوكرانيا
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة