شهد عرض الفيلم القصير سيدة الأرضين للمخرجة مي وائل ضمن النسخة الخامسة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير (19 - 22 ديسمبر) إقبال جماهيري مكثف وتفاعل للحاضرين مع الفيلم ومخرجته التي كانت بين مقاعد المتفرجين، وأقيم العرض مساء الثلاثاء 19 ديسمبر في سينما مركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية.

وكان الفيلم قد فاز بـجائزة عثمان سيمبين في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي في تنزانيا حيث شهد عرضه العالمي الأول، وهي جائزة نقدية لتقوم المخرجة بإنتاج فيلم جديد من إخراجها، كما شارك مؤخرًا في مهرجان البحرين السينمائي.


 

تعرف على إيرادات فيلم أبو نسب في أولى أيام عرضه بالسينمات 180 جنيها فقط.. سحب فيلم حسن المصري من السينمات بسبب ضعف الإيرادات


الفيلم من إخراج وتأليف مي وائل وشارك في الكتابة محمد علي منصور، وبطولة النجمة الشابة نانسي صلاح ويشاركها ريماس ومحمود حجاج، وإنتاج شركة رايون برودكشن (مهند حمدي ومي وائل) وتتولى شركة MAD Solutions التوزيع والمبيعات عالميًا.

مي وائل مخرجة مصرية حصلت على شهادتها من المعهد العالي للسينما في مصر، عملت كمخرج مساعد في العديد من الأفلام تعاونت فيها مع عدد من المخرجين المميزين داخل مصر وخارجها. وسبق لها إخراج فيلمين قصيرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية الإبداع الفني إقبال جماهيري السينمائي الدولي الفيلم القصير القاهرة الدولي

إقرأ أيضاً:

حضور جماهيري كبير في حفل نجوى كرم بمهرجان موازين 2024 (صور)

سجلت «شمس الأغنية العربية» الفنانة اللبنانية نجوى كرم أعلى وأكبر نسبة حضور جماهيري في مهرجان موازين إيقاعات العالم 2024، في مسرح ساحة «النهضة» في الرباط.

وأشعلت نجوى كرم أجواء حفل موازين، وسط تفاعل الجمهور الذي لم يتوقف عن الغناء والتفاعل والهتاف لها، طوال وصلتها الغنائية التي امتدت على مدار الساعتين تقريبًا، تنقلت فيها بين أغنياتها المتنوعة على أنغام فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو إيلي العليا، متصدرة «ترند» مجموعة من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في المغرب.

وقدّمت «نجوى» مع دخولها إلى المسرح أمام الجمهور أغنية «ما بستغرب»، التي تهديها دائمًا إلى الشعب المغربي، والملك محمد السادس، وهي من كلماتها وألحان وسام الأمير، وسط تفاعل الجمهور بها مما جعلها تعيدها مرة أخرى في الأغنيات الختامية للحفل الأسطوري في موازين هذا العام.

وشارك إلى جانبها في السهرة الغنائية مساء أمس الخميس، الفنان المغربي حفيظ الدوزي.

مقالات مشابهة

  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • حضور جماهيري كبير في حفل نجوى كرم بمهرجان موازين 2024 (صور)
  • مشروع الفيلم اللبناني ورشة لنديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي