أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الجمعة، القبض على 18 مطلوبا للقضاء، وفق مذكرات صدرت بحقهم منذ العام 2015 بعد هروبهم خارج البلاد.

وذكر بيان للخلية أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) "أنه بعملية متقنة ومتابعة مثمرة وجهد ونضج استخباري نوعي وتنسيق وتعاون كبير مع قيادة العمليات المشتركة، ألقت الأجهزة الأمنية المختصة القبض على 18 مطلوبًا للقضاء، وفق مذكرات قبض صدرت بحقهم منذ العام 2015 بعد هروبهم خارج البلاد أحدهم متورط بجريمة سبايكر والمشاركة بقتل المئات من المواطنين العراقيين، حيث كان يختبئ هذا المجرم الهارب في إحدى دول الجوار متنكرًا بأسماء وأوراق مزورة".

وأضاف البيان "بهذا الإنجاز الأمني الكبير والجهود النوعية المهمة والنضج الاستخباري في متابعة الأهداف الإرهابية نعاهد شعبنا وأهلنا ومواطنينا خصوصا عائلات شهداء سبايكر على الاستمرار في بذل أقصى الجهد لمتابعة الإرهاب في الداخل والخارج وتعقبهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة الوطنية والقضاء العادل لينالوا الجزاء الذي يستحقه المجرمون العابثون بأرواح أهلنا وشعبنا".

يذكر أن جريمة (سبايكر) هي مجزرة جرت بعد أسر جنود منتسبين إلى الفرقة 18 في الجيش العراقي المكلفة بواجب حماية أنبوب النفط الرابط بين بيجي ومنطقة حقول عين الجحش في الموصل في قاعدة سبايكر الجوية يوم 12 يونيو 2014.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق الأجهزة الأمنية القبض

إقرأ أيضاً:

خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي

تستعد الإدارات التعليمية، لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه يوم 21 سبتمبر وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، في عدد من المحافظات التي تعمل السبت، وانطلاقه بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية يوم الأحد المقبل.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن الإدارات التعليمية لجأت لتوزيع لطلاب بالمدارس الأعلى كثافة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وتوزيعهم في فترات مسائية بالمدارس الثانوية لاستغلال الفصول بها بالفترات المسائية.
وأوضح المصدر، أن خطة كل مدرسة مختلفة عن الأخري، تحت إشراف لجان متابعة من الإدارات التعليمية التابعين لها، لتنفيذها.


وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا معممًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن حل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس.
يأتي ذلك في إطار الأهداف التي وضعتها الحكومة لتحسين ورفع كفاءة العملية التعليمية، وتوفير الإتاحة بالقضاء على مشكلة الكثافات بالفصول الدراسية وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت وزارة التعليم، في خطابها، إلى التنسيق مع مديري عموم فروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، وتشكيل لجان بكل إدارة تعليمية لمعاينة كل مدارس الإدارة على الطبيعة؛ للوقوف على الوضع الحالي الفعلي لكل مدرسة، وموقف الكثافة بها، وتقديم مقترحات الحل بالمدارس التي بها مشكلة كثافة.

مقالات مشابهة

  • بعد انفجارات لبنان.. العراق يعتزم تعزيز التدقيق الأمني على الحدود
  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة لجودة الاتصالات والإنترنت
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة بمثابة "قنبلة موقوتة"
  • الإعلام الأمني:إلقاء القبض على (4) دواعش من قبل جهاز مكافحة الإرهاب
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي
  • اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على 4 إرهابيين في محافظتين
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على إرهابيين اثنين في مدينة السليمانية
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة