الوطن:
2024-07-04@13:55:40 GMT

الكشف على 302 مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

الكشف على 302 مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظمت وحدة السكان بمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بايتاي البارود  ومديرية الطب البيطري بالبحيرة، قافلة طبية  و سكانية، بقرية فراولو تم خلالها تقديم خدمات طبية وعلاجية لعدد 302 مواطن من اهالي القرية بمختلف التخصصات «132 باطنة - 35 عظام - 68 رمد -67 أسنان» بالإضافة إلى عمل نظارات لعدد 39 حالة.

كما تم تقديم خدمات بيطرية، حيث تم رش وعلاج 500 رأس ماشية بالإضافة إلى اصلاح وصيانة 100 كشاف وعمود كهرباء.

جهود البحيرة في تنفيذ القوافل الطبية 

تأتي القوافل الطبية تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة وفي إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية.

كما تسعى القوافل الطبية إلى تمكين مواطني القرى بمحافظة البحيرة من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

يشار إلى أن عددا من قرى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة شهدت أمس تنفيذ 5 قوافل طبية شاملة وتم خلالها صرف العلاج مجاناً من خلال تواجد 9 عيادات طبية متنقلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية في البحيرة قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إنه بالإشتراك مع جامعة الزقازيق وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة؛ قامت المديرية بتنظيم قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية بقرية قراجة التابعة لمركز ومدينة كفرصقر، وذلك بحضور كلا من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق، والقطاع الخدمي وأطباء إدارة كفر صقر البيطرية، وكبار المربين بالقرية، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين. 

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن القافلة قامت برش ٧١ رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع ٢٧ رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، والترقيم والتسجيل لـ ٧ رأس ماشية بالمجان.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية، ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار- جاموس) ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية، وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة، والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، ومشروع تسمين عجول البتلو و مشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض أنفلونزا الطيور.

وتم مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

وأكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، وضرورة الإستفادة من القوافل الطبية البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجا، بهدف زيادة الوعى البيطرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطري، وتقديم العلاج المجاني، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية