قال محمد إبراهيم، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من الخرطوم، إن حديث الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم، كان يقصد به السياسيين الذين يقودون مبادرات الآن، هي في تقدير الجيش السوداني، لم تصب في مصلحة البلاد، خاصة وأن هناك اتهامات في هذه المجموعات أو القوى السياسية، بأنها منحازة إلى ميليشيا الدعم السريع المتمردة.

البرهان : القوات المسلحة السودانية ستظل متماسكة وقوية وصمام أمان ردا على الإيقاد.. الخارجية السودانية تكشف شروط البرهان للقاء حميدتي

وأضاف "إبراهيم"، اليوم الجمعة، خلال مداخلة له عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن حديث البرهان فيه رسالة واضحة لهذه القوى السياسية، تفيد بأن الجيش السوداني يرى أن «قوى إعلان الحرية والتغيير» هي «الجناح السياسي لميليشيا الدعم السريع».

وأكد أن ميليشيا الدعم السريع المتمردة تستبيح الآن عددًا من المدن السودانية الكبيرة والقرى في ولاية الجزيرة ومدينة ود مدني، مشيرا إلى أن الأوضاع حتى هذه اللحظة صعبة للغاية، مع أن هناك هدوءا في مدينة ود مدني، إضافة إلى أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها بعودة شبكة الإنترنت في المدينة بجانب عودة التيار الكهربائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”

ام درمان – تاق برس – وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الاربعاء الى الخطوط الامامية لتفقد العمليات العسكرية في  منطقة ام درمان بولاية الخرطوم.

 

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/10/VID-20241002-WA0034.mp4

وحسب مجلس السيادة فان زيارة البرهان لليوم الخامس على التوالي ، وبادل قائد الجيش عبد الفتاح البرهان جنوده التحايا كما استقبل المواطنين البرهان بالزغاريد والتهليل والتكبير.

 

 

 

 

 

 

 

،،

البرهانام درمان

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • الجاكومي : الشعب سينتصر على مليشيا الدعم السريع المتمردة
  • دعوتنا لقيادة مليشيا الدعم السريع أن تستعجل لقبول خارطة الطريق
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع