في عام 2019، وبالتحديد في حفل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ظهر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واحتضن طفلة صغيرة وبدت على سموه علامات التأثر، فما قصة هذه الطفلة، وما مصيرها الآن؟.
هذه الفتاة تدعى «ماهينا غانيفا»، وهي طفلة طاجيكية وُلدت مصابةً بمرض خِلقي يسمى «رباعية فالو»، تسبب في أربعة تشوهات بقلبها الصغير، حال دون قدرتها على التنفّس واللعب مع رفيقاتها بشكل طبيعي، ونظراً لصعوبة حالتها رفض كل الأطباء إجراء عملية لها.


بقيت ماهينا على هذا الحال، في ظل انفصال والديها ومعاناتها من آلام الفقر، حتى بلغت الخامسة والنصف من العمر، حين مُدّت إليها يد المساعدة من فريق طبي إماراتي يعمل ضمن مبادرة «نبضات» التي تديرها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.
وبالفعل خضعت ماهينا لجراحة دقيقة ناجحة، استغرقت ثماني ساعات في عام 2017، وهي واحدة من بين 1100 طفل تلقوا العلاج الطبي في إطار مبادرة «نبضات» منذ إطلاقها في عام 2007 وحتى 2018.
وحلّت الطفلة ضيفةً على دبي في شهر مايو من عام 2019، حيث وجهت كلمة أثناء مشاركتها في فعالية إصدار التقرير السنوي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عبرت فيها عن شكرها وامتنانها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومؤسسته التي أعادت لها طفولتها ومنحتها حياة صحية، مؤكدة أنها تشعر بسعادة كبيرة.
تعيش الآن الطفلة ماهينا غانيفا بسلام مع أمها وأخيها الصغير «محمد»، الذي تم تسميته باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، تقديراً لدوره الإنساني في إنقاذ حياة الطفلة الصغيرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية فيديوهات محمد بن راشد آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر» الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»

برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، احتفال الجامعة بإنجازاتها الأخيرة على الصعيدين المحلي والدولي.
حضر الحفل الذي أقيم في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة، الدكتور محمد يوسف بني ياس، مستشار التعليم العالي، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، والدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة كيو إس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والخريجين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وعبّر الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن فخره بإنجازات الجامعة، وقال: «نفخر بإنجازات جامعة عجمان التي تحققت بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، وجهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين جعلوا من التعليم الأكاديمي والبحثي أولوية، وسعوا دوماً للارتقاء بالمستوى الأكاديمي واستقطاب أفضل الكفاءات».
وأضاف: «حرصنا دائماً على تقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تسهم في تهيئة بيئة تعليمية محفزة تواكب التطورات العالمية، وبدعم من وزارة التربية والتعليم، تم تطوير برامج متنوعة بجامعة عجمان تطبق أفضل الممارسات العالمية، ما ساهم في ارتقاء الجامعة إلى المرتبة 477 عالمياً، ما يعد نقطة انطلاق جديدة لنا. نسعى للاستمرار في هذا التوجه لتقديم تعليم يتسم بالجودة والشمولية، ما يعزز مكانتنا كمؤسسة تعليمية رائدة».
وقال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، في الكلمة الافتتاحية: «إن هذا الحفل يمثل تتويجاً لجهودنا المستمرة وسعينا الدؤوب نحو التميز والريادة. إن ثقة شركائنا ومنتسبي الجامعة هي المحرك الأساسي لإنجازاتنا، ودعمهم المتواصل هو ما يساهم في تحقيق رؤيتنا».
وأضاف: «من الإنجازات البارزة لهذا العام تحولنا إلى مؤسسة غير ربحية، وتصنيفنا في مرتبة متقدمة ضمن تصنيف مؤسسة كيو إس، ما يعكس التزامنا بتحقيق التميز الأكاديمي والابتكار».

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد مهنئاً أوائل الثانوية العامة: في طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة”
  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • محمد بن راشد: تعازينا للشعب المغربي وللملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • حبس المتهمة بقتل طفلة في طبرق بعد أن عذبتها حتى الموت
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً