الشارقة: «الخليج»

أكد الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، دور المجلس في دعم جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للاهتمام بالمواطن.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الأول، أمس الخميس، بعد افتتاح أعمال الفصل التشريعي الحادي عشر.

وأشار إلى أهمية التعاون من أجل خدمة إمارة الشارقة في الحفاظ على المجتمع من خلال بناء الإنسان، إضافة إلى المبادرات في مجالات التعليم والإسكان والتوظيف والرعاية المتكاملة والاقتصاد، بهدف دعم استقرار الأسر لينعكس هذا الاستقرار على المجتمع والحفاظ عليه من كافة جوانبه.

وأشار إلى أن بدء الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس بتشكيلته الجديدة، هو مناسبة لتأكيد أعضاء وعضوات المجلس بعد أن نالوا الثقة الغالية من صاحب السمو حاكم الشارقة بذل جهودهم ومواصلة أدوارهم لتمكين كافة الدوائر والجهات لتحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات، من خلال العمل الجاد والتعاون المثمر والنشاط المتواصل وبتقديم الأفكار والملاحظات المتوازنة لتحقيق تلك الغايات.

حضر الاجتماع حليمه العويس نائب رئيس المجلس، ومحمد علي جابر الحمادي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى، وشيخه علي النقبي رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام، والمهندسة جميلة الفندي الشامسي رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، ومحمد صالح آل علي رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعي، وسعيد مطر بن حامد الطنيجي رئيس لجنة شؤون الأسرة، وراشد عبد الله بن هويدن رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، وجاسم محمد الهناوي النقبي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات، وأحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس مقرر هيئة المكتب.

كما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس المستشار القانوني يوسف حسن آل علي، وعبد العزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على مختلف التحضيرات الحالية لافتتاح أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر واستعراض جدول أعمال الجلسة الافتتاحية والأولى.

وأكدت هيئة مكتب المجلس منظومة أعمالها التي ستتناول ما وجه به صاحب السمو حاكم الشارقة من تسليط الضوء على مختلف جوانب الحياة في الإمارة، من الإسكان والصحة والتعليم إلى الرعاية الخاصة بفئة الشباب، وأشاروا إلى تطلعهم نحو تحقيق تقدم ملموس في رفع مستوى الرفاهية للمواطنين.

وبحثت هيئة المكتب مرئياتها لكافة الموضوعات العامة التي سيتم مناقشتها خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس الاستشاري وفق خطة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة اعتماداً على الأولويات التي سيتم اتخاذها في دراسة مختلف القضايا الوطنية وبحثها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عبدالله بلحيف النعيمي بلحيف النعيمي رئیس لجنة الشؤون الفصل التشریعی

إقرأ أيضاً:

تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان

البلاد – الرياض

اجتمع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء مع عدد من المسؤولين بجمهورية طاجيكستان؛ وذلك في إطار زيارته إلى دوشنبيه.

وذكرت “واس” أن وفد الشورى التقى نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده، ومعالي وزيرة الثقافة مطلوبة خان ستاريان، التي أكدت من جانبها أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.

كما عقد وفد لجنة الصداقة بالشورى لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده. ومعالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده.

وجرى خلال اللقاءات التي حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، مناقشة سبل تعزيز العلاقات القوية بين البلدين والتعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضت اللقاءات النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030، وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري.

ضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لخفض التصعيد
  • النائبة دينا هلالي: حملة «حياة كريمة» لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان