حيروت – وكالات

 

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، بوقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري، والتخلص من رئيس الوزراء الحالي للاحتلال بنيامين نتنياهو.

 

وقال إيهود أولمرت: يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا والتخلص من نتنياهو وأضاف رئيس وزراء إسرائيل السابق بحسب وسائل إعلام عبرية: كان يتعين على نتنياهو إدراك أنه ليست هناك إمكانية لتحقيق أهدافه التي أعلنها في غزة.

 

وأكد إيهود أولمرت أن نتنياهو يعتمد أسلوب الخداع والغش والاستعراض السياسي ويمثل حالة الزيف الخالص وقال: أصبح من الواضح الآن أنه ليست هناك أي فرصة لتحقيق التوقعات التي حددها نتنياهو في غزة.

 

في السياق نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن القائد السابق للمنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي، آفي مزراحي قوله: يجب أن نكون واقعيين ونعيد تحديد أهداف الحرب.

 

واعترف القائد الإسرائيلي بعدم قدرة جيشه على هزيمة المقاومة الفلسطينية حيث قال آفي مزراحي: هزيمة حماس شعار كبير جدا ومن يعتقد أن إطلاق الصواريخ من غزة سيتوقف بعد ذلك فهو مخطئ.

 

ومساء أمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بانسحاب لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي، غولاني: من قطاع غزة بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة.

 

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن لواء غولاني غادر قطاع غزة بعد خسائره الكبيرة، بهدف إعادة تنظيم صفوفه.

 

كما سحب الجيش الإسرائيلي كتائب من لواء المظليين في جيش الاحتلال الذي يعمل شمالي غزة وجنوبها بحجة إعادة تنظيم صفوفه.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عزمه شرعنة خمس بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبرها محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي بيتر ستانو، إن زعماء الاتحاد الأوروبي، أدانوا في اجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع الجاري، قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستعمرات غير القانونية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وحثوا إسرائيل على التراجع عن هذه القرارات.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أنه تماشيا مع موقفه المشترك وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.

وشدد على ضرورة وقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، ودعا إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرار الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وأكد الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقاً للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على أساس حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • قائد عسكري إسرائيلي: مواجهة حماس في رفح أصعب بكثير وتفكيكها يتطلب عامين
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام “مصيرية” تنتظر صفقة التبادل
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام مصيرية تنتظر صفقة التبادل
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • سموتريتيش لهليفي: لسنا من نام في 6 أكتوبر