أظهر مقطع مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، خروج المصلين من مسجد عين منجد في رام الله، بعد اعتلاء محمود الهباش مستشار عباس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية للمنبر.

ووصف مدونون وناشطون تصرف المصلين بالمسؤول خصوصا أن الهباش عرف بمواقفه التي هاجمت المقاومة الفلسطينية في غزة مؤخرا وتوعد بمحاسبتها.



المصلون تركوا المسجد بعد صعود مستشار عباس للشؤون الدينية محمود الهباش على المنبر لصلاة الجمعة في أحد مساجد رام الله

هكذا يكون جزاء من ليس أهلا لمنبر رسول الله صلى الله عليه وسلم pic.twitter.com/qpQ2xrdAnf — خالد وليد الجهني (@KhaledEljuhani) December 22, 2023



رام الله
انسحاب عدد كبير من المصلين في مسجد عين منجد، بمدينة رام الله بعد اعتلاء محمود الهباش مستشار محمود عباس المنبر لخطبة الجمعة اليوم...
قبل أيام هاجم الهباش المقاومة الفلسطينية في غزة..وتحدث عن "محاسبتها".. pic.twitter.com/y7OmrdF7KP — Muath Hamed ???? (@MuathHamed) December 22, 2023

"مصلون ينسحبون من مسجد عين منجد برام الله بعد اعتلاء مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش إلى المنبر استعداداً لإلقاء خطبة الجمعة."
الناس صاحية وواعية وبتعرف الحق من الباطل
أهل الحق أكثر من اهل الباطل... صدقوني... أهل الباطل هم مجرد حفنة ساقطة صوتها عالي فقط pic.twitter.com/ofSgfd6Cn2 — أَبُواَلْمُــهِيبِ (@feziaa_) December 22, 2023

والاثنين الماضي اتهم الهباش حركة حماس بأنها تغامر بمصالح ووحدة الشعب وستكون هناك محاسبة قاسية، بعد الحرب، وفق زعمه.

وفي الثامن من الشهر الجاري أعرب محمود الهباش كبير مستشاري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، عن الاستعداد لإدارة قطاع غزة، رغم العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، كاشفا أن عباس أدان في كل اللقاءات السرية مع المسؤولين الغربيين؛ ما قامت به حركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن الهباش، قوله إن "عباس أدان حركة حماس في كل مكالمة واجتماع عقده مع قادة العالم منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي لكنه لن يفعل ذلك علنا بينما الحرب مستمرة في غزة".

وأضاف الهباش، أن السلطة الفلسطينية مستعدة لتحمل المسؤولية الكاملة في غزة شرط أن يكون ذلك جنبا إلى جنب مع الضفة الغربية "وليس كمقاول لحساب إسرائيل" على حد زعمه.

وزعم الهباش، أن أمن السلطة الفلسطينية قادر على ضبط الأوضاع في غزة مثل الضفة الغربية، لكنه تحدث عن فترة انتقالية مدتها 6 أشهر على الأقل حتى تتمكن السلطة من إعادة التأهيل قبل أن تتمكن من العودة إلى حكم غزة.

وأبدى الهباش، قبول رام الله على إمكانية وجود قوة دولية أو عربية للمساعدة في إدارة الشؤون المدنية والأمنية في غزة حتى تصبح السلطة جاهزة لتولي المسؤولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رام الله الهباش غزة محمود عباس حماس السلطة الفلسطينية حماس محمود عباس غزة السلطة الفلسطينية رام الله المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمود الهباش رام الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: علينا تعزيز قوتنا لردع إسرائيل عن ممارساتها بحق الفلسطينيين

تركيا – شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على وجوب تعزيز بلاده قوتها “من أجل ردع إسرائيل عن ممارساتها ضد الفلسطينيين”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، امس الأحد، خلال مشار كته في اجتماع لفرع حزب العدالة والتنمية بولاية ريزة شمال شرق البلاد.

وقال أردوغان في هذا السياق: “كما دخلنا قره باغ وليبيا، يمكننا فعل الشيء نفسه مع هؤلاء، فلا يوجد شيء يمنع ذلك، فقط علينا أن نكون أقوياء حتى نُقدم على هذه الخطوات”

وفيما يخص دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإلقاء خطاب في البرلمان التركي، قال أردوغان: “لقد قمنا بدعوته، لكن للأسف لم يتمكن محمود عباس من إعطائنا رداً إيجابياً”.

وأكد أردوغان أن البرلمان التركي “مفتوح لكل من يسير على الطريق الصحيح”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يزور تركيا قريباً
  • الخنجر في صدر غزة والعين على الضفة الغربية
  • أردوغان يهدد إسرائيل بتدخل عسكري!
  • أردوغان: علينا تعزيز قوتنا لردع إسرائيل عن ممارساتها بحق الفلسطينيين
  • أردوغان يهدد بغزو عسكري لإسرائيل
  • كاريكاتير محمود عباس
  • أردوغان: علينا تعزيز قوتنا لردع إسرائيل في فلسطين
  • أردوغان يطلب اعتذار الرئيس الفلسطيني!
  • أردوغان: تركيا تنتظر اعتذارا من محمود عباس
  • آخرهم أبو شجاع.. قصص السلطة مع مقاومين تطاردهم إسرائيل