قالت تيس إنجرام، المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن قطاع غزة من أكثر الأماكن خطورة في العالم، محذرة من أن الأوضاع الإنسانية للأطفال في غزة تزداد سوءًا والعشرات يموتون جراء القصف الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن بعض القصص من أطفال غزة مروعة بشأن ما تعرضوا له من القصف الإسرائيلي، مؤكدة أن الأطفال المتضررين من الحرب في قطاع غزة يعانون اضطرابات نفسية عديدة.

سرايا القدس تدك مواقع عسكرية إسرائيلية في مناطق عدة داخل قطاع غزة عشرات الشهداء والجرحي في اليوم الـ 77 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وواصلت: "ندعم الأطفال الأكثر عرضة للحرب في قطاع غزة ونطالب بوضعهم في الاعتبار"، مطالبة بالدعم من بلدان العالم ونستقبل التبرعات من دول كثيرة لمساعدة الفلسطينيين لا سيما الأطفال في غزة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "العديد من الأطفال في غزة ينزحون إلى العديد من مناطق القطاع دون المقومات الأساسية للحياة كالماء والطعام".

وتابعت: "نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية"، محذرة من وضع مأساوي في قطاع غزة لنقص الدعم الطبي وعدم توافر المياه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يونيسف الأوضاع الأنسانية القصف الإسرائيلى إسرائيل قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس طوفان القدس قصف غزة غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة قطاع غزة الان غزة الآن غزة تحت القصف الإسرائيلي عملية طوفان الأقصي قصف قطاع غزة القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قطاع غزة اليوم المقاومة في غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى «القصف المدفعي» بالسوق المركزي الخرطوم

أوضحت الغرفة في تصريح صحفي، الجمعة، أن بين الإصابات حالة بتر لليد اليمنى وكذلك القدم اليمنى لمواطنة تقطن اليرموك تدعى “سحر”..

التغيير: الخرطوم

أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام، ارتفاع عدد ضحايا القصف المدفعي الذي استهدف السوق المركزي الخرطوم، الخميس، إلى خمسة أشخاص إلى جانب وجود إصابات.

وكانت لجان مقاومة أعلنت الخميس سقوط قذيفة في السوق المركزي بالخرطوم فيما لم تحدد الجهة التي أطلقت المقذوف حتى الآن.

وأوضحت الغرفة في تصريح صحفي، الجمعة، أن بين الإصابات حالة بتر لليد اليمنى وكذلك القدم اليمنى لمواطنة تقطن اليرموك تدعى سحراً.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم، بما فيها مناطق جنوب الحزام والسوق المركزي.

وكانت غرفة طوارئ جنوب الحزام، أعلنت بالأمس عودة التيار الكهربائي في بعض أحياء منطقة مايو بعد انقطاع دام لأكثر من خمسة أشهر.

وأكدت الغرفة أن معظم الأحياء لا تزال تعيش في ظلام دامس، مشيرة إلى توقع عودة التيار الكهربائي إلى عموم المنطقة خلال أيام.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وقتل عشرات الآلاف في الحرب الدائرة بين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) والجيش الوطني بقيادة عبد الفتاح البرهان، منذ اندلاعها في أبريل/ نيسان عام 2023.

الوسومالجرائم والانتهاكات الخرطوم القصف المدفعي حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • انتشار شلل الأطفال وفيروس سى في غزة.. التفاصيل كاملة
  • ارتفاع عدد قتلى «القصف المدفعي» بالسوق المركزي الخرطوم
  • بالصور من ويلات الحرب على غزة: قمل وجرب وطفح.. أمراض جلدية تتفشّى بين الأطفال الفلسطينيين
  • هولندا تحذر آباء وأمهات الأطفال من الذئاب في الغابات
  • أستاذ علوم سياسية: أكثر من مليون فلسطيني مُصاب بأمراض تنفسية والكبد الوبائي
  • عشرات القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية عنيفة على مخيم النصيرات في قطاع غزة
  • البحرين تحذر من خطورة عمليات التصعيد في المنطقة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • لليوم الـ 299.. عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف المتواصل على غزة