صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد حكماء المسلمين شباب صناع السلام مطالبون بأن ينيروا الطريق لأطفال العالم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي وقال المستشار محمد عبد السلام الأمين العام للمجلس في كلمته خلال حفل تخرج المشاركين .، والان مشاهدة التفاصيل.

حكماء المسلمين : شباب صناع السلام مطالبون بأن.

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقال المستشار محمد عبد السلام الأمين العام للمجلس في كلمته خلال حفل تخرج المشاركين في المنتدى، إنَّ الدين تعبير عن فطرة الإنسان، التي هي بعيدة كل البُعد عن العنف والتطرف والحروب والصراعات والإرهاب، مشيرًا إلى أن الفاعل الأول في ذلك الظروف والأيدلوجيات التي تتبناها بعض الكيانات التي تستغل الدين ستارًا لأفكارها السوداويَّة.

ووجَّه الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لإيمانه الكبير بالشباب وقدرتهم على صناعة التغيير والأفضل دائمًا ولقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة لدعمه وثيقة الأخوة الإنسانية التي نسعى جميعًا من أجلها.

وفي الختام أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبد السلام عن تقديره للشركاء في مجلس الكنائس العالمي ومؤسسة روز كاسيل على جهودهم في إنجاح فعاليات هذا المنتدى.

من جانبه قال الدكتور فيليبو جراندي، المفوِّض السَّامي للأمم المتحدة لشئون اللَّاجئين، إنَّ صنَّاع السلام عليهم دور كبير في طرح حلول إبداعيَّة، بعيدًا عن المثالية، قادرة على إيجاد حلول فاعلة لما يواجهه عالمنا اليوم من تحديات في الأزمات، مهنئًا المشاركين بتخرجهم، واصفًا إياهم بأبطال المستقبل.ورحَّب الدكتور جيري بلاي، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، بجميع الحضور والخريجين.. مشيرًا إلى ضرورة العمل للوصول إلى أرضيَّة مشتركة للحوار والنقاش والعدالة، واكتساب الخبرات اللَّازمة لمواجهة التَّحديات المحيطة بصناعة السلام.

حضر الاحتفال عددٌ من الشخصيات في مقدمتهم معالي الدكتور قطب سانو، عضو مجلس حكماء المسلمين وزير الشؤون الدينية وزير التعاون الدولي المستشار الدبلوماسي لرئيس غينيا سابقًا والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي، ومعالي الدكتور علي بن راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخليَّة والخارجيَّة في المجلس الوطني الاتحادي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وسعادة السفير أحمد عبدالرحمن الجرمن مندوب الدولة الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا وسعادة عفراء الصابري، مدير عام وزارة التسامح، وأداما ديانج، وكيل الأمين العام السابق للأمم المتحدة المستشار الخاص لمجلس حكماء المسلمين.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمین العام

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا

توج السلوفيني تادي بوجاتشار، دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بطلا للعالم ، في منافسات بطولة العالم للطريق التي أقيمت في سويسرا، واختتمت منافساتها أمس “الأحد”.
وأنهى بوجاتشار / 26 عاما/، مسافة السباق البالغة 273 كم حول زيورخ في زمن قدره 6 ساعات و27 دقيقة، و30 ثانية، متفوقا على الأسترالي أوكونور بفارق 34 ثانية، والهولندي ماتيو فان بفارق دير 58 ثانية.
وبهذا الإنجاز بات بوجاتشار ثالث دراج يتوج بثلاثة ألقاب عالمية في موسم واحد، إذ حقق خلال العام الجاري لقبي طوافي إيطاليا وفرنسا قبل هذا الطواف، وسبقه كل من البلجيكي ايدي ميركس، والأيرلندي ستيفن روش بتحقيق لقبين كبيرين إضافة إلى بطولة العالم خلال عام واحد.
وقال بوجاتشار، في تصريح له عقب التتويج:” سعادتي لا توصف، لم أتوقع ما حدث ، قدمنا موسما كبيرا وصعبا، أشكر كل زملائي ومن ساعدني في تحقيق ذلك”.
وأضاف:” جئت إلى سويسرا من أجل الفوز وخضت تحديا كبيرا لكني لم استسلم، ووصلت إلى هدفي بمساعدة زملائي في فريق أبوظبي والجهاز الفني” .وام


مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»