صحيفة اليوم:
2024-06-27@11:45:50 GMT

بينها المدينة المنورة.. هطول أمطار على 3 مناطق

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

بينها المدينة المنورة.. هطول أمطار على 3 مناطق

يستمر هطول الأمطار، وأجواء الطقس الشتوي على مناطق المملكة، إذ هطلت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة أملج والمراكز التابعة لها ، سالت على إثرها بعض الأودية و الشعاب.

وفي منطقة المدينة المنورة هطلت ظهر اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة، فيما لا تزال الفرصة مهيّأة لهطول مزيد من الأمطار.

أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على المدينة المنورةأمطار رعدية وصواعق بالمدينة المنورة.. و"المدني" يدعو لتوخي الحذرهطول أمطار على المدينة المنورة وعرعرالطقس في مناطق السعودية

كما هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على منطقة تبوك شملت، محافظة تيماء، ومراكز البديعة، والظلفة، ونعمي التابعة للمنطقة.

كما هطلت مساء أمس أمطار على مركزي شقري، وبجدة.

الطقس في الشرقية

وتشهد الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية تقلبات جوية بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مساء اليوم الجمعة، على حفر الباطن وقرية العليا والخفجي والنعيرية.

وتشير التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد إلى هطول أمطار خفيفة على المنطقة الشرقية تتضمن مناطق (الجبيل – الدمام – بقيق - الأحساء ) من يوم السبت إلى يوم الأحد.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني عقيل العقيل، إن اليوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر يكون أول أيام فصل الشتاء فلكياً، وبداية الانقلاب الشتوي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "اليوم" أن أجواء المملكة ستتأثر بحالة جوية تتمثل في هطول أمطار خفيفة على معظم مناطق المملكة الشمالية والشمالية الغربية والمنطقة الغربية وشمال المنطقة الشرقية وتستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

حالة الطقس في الشرقية

كما أن هناك تفاوت وتباين في درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض، بسبب الكتلة الهوائية الباردة مع نشاط الرياح الجنوبية الدافئة والتي رفعت نسبياً من درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

هذا ويهيب الدفاع المدني بالجميع، مؤكدا ضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أملج المدينة المنورة تبوك المدينة المنورة أمطار على المدينة المنورة طقس الشرقية السعودية الشرقية السعودية المدینة المنورة أمطار خفیفة متوسطة على هطول أمطار الطقس فی

إقرأ أيضاً:

الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي

أصدر المركز الوطنى للأرصاد الجوية بالصين اليوم الخميس، مجدداً إنذاراً باللون البرتقالى لمواجهة العواصف الممطرة، متوقعاً مواصلة هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق بالبلاد.

وتنبأ المركز – فى بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) – بهطول أمطار غزيرة اعتباراً من صباح اليوم وحتى الساعة الثامنة صباح غد الجمعة، على أجزاء متفرقة من البلاد، وستشهد بعض الأماكن هطول أمطار يصل منسوبها إلى 160 ملم، بينما ستشهد أجزاء أخرى هطول أمطار غزيرة لفترات قصيرة يصل منسوبها إلى 60 ملم أو أكثر في الساعة، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.

ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من 4 مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

مقالات مشابهة

  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على ينبع والرايس
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم