قال مشرف أقسام الطوارئ بمستشفى شهداء الأقصى في تصريحات تلفزيونية، اليوم الجمعة، أن أعداد كبيرة من الشهداء منتشرة في شوارع دير البلح.

كانت قد قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة:"مجاهدونا استهدفوا دبابة صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة المحطة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وقالت سرايا القدس، اليوم الجمعة :"قصفنا التحشدات العسكرية في محيط مسجد أبو هريرة وأرض أبو نويرة في منطقة الزنة شرق خان يونس برشقة صاروخية وقذائف الهاون".


كانت قد أكدت حركة المقاومة الفلسطينية  حماس أن  تشديد قوات الاحتلال الاسرائيلي القيود على الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة ومنعهم من الوصول للمسجد الأقصى  اليوم الجمعة والاعتداء عليهم، هو استمرار لحالة الحرب الشاملة التي يشنها العدو على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة

الشاي من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، فالبعض يفضل شربه بأكثر من طريقة لإضفاء طعم مميز له، والاستفادة من فوائده المتعددة؛ إذ يوجد أنواع مختلفة مثل «شاي الزنجبيل وشاي الشمر والنعناع والزنجبيل والفلفل الأسود»، بجانب تناول الشاي الأحمر والأخضر وغيرها من الأنواع المنتشرة، والتي لها خصائص فريدة لقدرتها على تحسين صحة الجهاز الهضمي وإدارة الوزن.

شاي بالحبهان 

ويعتبر الشاي العربي من أكثر الأنواع المنتشرة والتي يفضلها العديد من الأشخاص، ومن بينها شاي الحبهان الغني بالفيتامينات، إذ يعمل على تعزيز الصحة العامة، بحسبما نشرته صحيفة «Times of India».

فوائد شاي الحبهان يعد شاي الحبهان من أفضل الأنواع التي تعمل على خفض ضغط الدم، لأنه غني بالبوتاسيوم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية. يحتوى الحبهان على العديد من الفيتامينات التي تعمل على زيادة معدلات الحرق في الجسم، حال كان معدل الحرق منخفض ويواجه مشكلات كبيرة، لذا شرب شاى الحبهان بانتظام يساعد على حرق الدهون بسهولة وتوفير الطاقة للجسم. يحتوي الحبهان على نسبة كبيرة من الحديد، وذلك يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويساعد في أكسجة الجلد، وتعزيز الصحة بشكل عام. يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي، لاحتوائه على المركبات المضادة للميكروبات لتنظيم صحة الأمعاء، يقضي على أعراض عسر الهضم مثل انتفاخ البطن.

يقوي الشهية إزالة رائحة الفم الكريهة، والتي تنتج عن فرط نمو البكتيريا في الفم، أو خلل في فلورا الأمعاء، لإحتوائه على مضادات للبكتيريا وللميكروبات. علاج مشاكلات مختلفة في الشعر والجلد وقشرة الرأس، والأكزيما، والصدفية. يساعد فى علاج حالات التشنج العضلي والسعال والضعف العام بالجسم. يقوي الشهية. يقي من الأنفلونزا.  يريح المعدة من الحموضة الزائدة. شاي الحبهان يساعد على محاربة البكتريا ويساعد الجسم على شفاء الجروح والحبوب.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث بعد استشهاد حسن نصر الله؟.. ما موقف إيران؟
  • سرايا القدس تنعى حسن نصر الله
  • ماذا يحدث عند وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة؟.. نتائج غير متوقعة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • تغييرات غريبة تنتظرك.. ماذا يحدث لـ5 أبراج فلكية في آخر 3 شهور من 2024؟
  • 35 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • ماذا يحدث عند إضافة التوابل إلى اللبن؟.. نتائج غير متوقعة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة