العلوم والتكنولوجيا، ما الذي سبب موجة الحر الشديد في أوروبا؟،تواجه أوروبا موجة حر قاتلة يطلق عليها اسم سيربيروس، حيث سجل العديد من المدن حرارة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما الذي سبب موجة الحر الشديد في أوروبا؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما الذي سبب موجة الحر الشديد في أوروبا؟

تواجه أوروبا موجة حر قاتلة يطلق عليها اسم سيربيروس، حيث سجل العديد من المدن حرارة قياسية تتجاوز 40 درجة مئوية.

ولكن ما الذي يسبب هذه الموجة الحارة عبر القارة؟

وقالت الدكتورة ميليسا لازنبي، المحاضرة في تغير المناخ في جامعة ساسكس: "أوروبا لا تتأثر بشكل خاص بأحداث النينيو بشكل مباشر، لذلك من المحتمل أن يكون نظام الضغط العالي وتغير المناخ هما المساهمين الرئيسيين في حدث الموجة الحارة هذا".

وتشهد أثينا ومدريد من بين العديد من المدن الآخرى درجات حرارة أعلى من 30 درجة مئوية،  بلغت ذروتها عند 37 درجة مئوية في العاصمة اليونانية و35 درجة مئوية في المدينة الإسبانية.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة في هذه المناطق إلى أكثر من 40 درجة مئوية يوم الثلاثاء المقبل. لكن جزر سردينيا وصقلية الإيطالية ستتحمل العبء الأكبر من هذه الحرارة، حيث تدعي شبكة "بي بي سي" أن درجات الحرارة ستصل إلى 48.8 درجة مئوية.

وأطلق اسم سيربيروس على موجة الحر هذه نسبة إلى اسم الوحش ذي الرؤوس الثلاثة في الأساطير اليونانية والرومانية، والذي يحرس "باب العالم السفلي"، أو مثوى الأموات، ويتألف شعر عنقه أو ذيله من الأفاعي.

ويشير الخبراء إلى أن تغير المناخ هو بلا شك "محرك حاسم" وراء الموجة الحارة في أوروبا.

كما أشارت خدمة مراقبة المناخ في أوروبا (Copernicus)، إلى أن سحابة غبار صحراوية كبيرة تتجه نحو جنوب أوروبا.

وفي حين أن معظم أنحاء القارة شديدة الحرارة، فإن المملكة المتحدة لا تعاني من نفس درجات الحرارة المرتفعة.

وبينما من المتوقع أن تستمر موجة سيربيروس لمدة أسبوعين تقريبا، إلا أن هذا قد لا يعني نهاية مشكلات الطقس في أوروبا.

وقد يشير هذا إلى أن درجات الحرارة الأكثر دفئا ستستمر مرة أخرى لفترة أطول، مع اعتبار ظاهرة النينيو عاملا دافعا وراء سيربيروس.

المصدر: ديلي ميل       

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

 

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

 

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

 

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، و ما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى