أعلنت  سرايا القدس دكها للتحشدات العسكرية لجنود وآليات العدو بوابل من قذائف الهاون في محيط المطاحن جنوبي دير البلح.

كما تواصل  فصائل المقاومة الفلسطينية، تصدّيها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزّة، ملحقة المزيد من الخسائر في صفوف جنوده وآلياته وجنوده، حيث ارتفع عدد قتلى الاحتلال 471 منذ السابع من اكتوبر، بعد الاعتراف بمقتل جنديين اليوم الجمعة.

وفي السياق، قصفت سرايا القدس مقر قيادة ميداني لقوات العدو في منطقة الزنة شرق خانيونس برشقة صاروخية، والتحشدات العسكرية شرق دوار القرم شمال غزة بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأعلنت سرايا القدس أنها أسقطت مجددا طائرة صهيونية بدون طيار في سماء وسط قطاع غزة.

وكان الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة قد أكد في وقت سابق   في كلمة مسجلة، أن مجاهدي الكتائب لا يزالون في الميدان يتصدون للعدوان ويقاتلون العدو المجرم المرتعد ويكبدونه خسائر فادحة في جنوده وضباطه وآلياته ويشلون كيانه رغم امتلاكه لترسانة ضخمة.

ولفت أبو عبيدة إلى ان تلقي العدو دعما عسكريا هائلا لا يدل في حقيقة الأمر إلا على ضعف هذا الكيان المتعلق بتحالفات ظالمة باغية ستنقطع حبالها عنه طال الزمان أم قصر.

وقال “إن مجاهدينا على الأرض يستمرون في تدمير آليات العدو واستهدافها بكافة أنواع الأسلحة المتاحة وإيقاع جنوده في شراك قاتل، وملاحقتهم خارج آلياتهم وفي المباني التي يتحصنون فيها في مناطق التجمع موقعين العشرات من جنود العدو قتلى والمئات جرحى ومصابين وخسائر متصاعدة لا تكاد تتوقف على مدار الساعة وستزيد باذن الله طالما استمر العدوان”.

وأضاف “بلغت حصيلة الآليات التي دمرها مجاهدون خلال الأسبوع الأخير عشرات الآليات كنا قد أعلنا عنها تباعا فيما بلغ عدد الآليات العسكرية التي استهدفتها منذ بدء العدوان البري 720 آليه بين ناقلات جند ودبابات وجرافات ومركبات وشاحنات عسكرية”.

وتابع أبو عبيدة، “توزعت استهدافات مجاهدينا لقوات العدو بين كافة محاور التوغل الصهيوني من بيت حانون شمالا إلى خان يونس جنوبا وعلى مدار أيام العدوان”، وقال “نفذ المجاهدون بفضل الله تعالى خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة وأكثر من 12 اشتباكا مباشرا بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة والقنابل اليدوية”.

واتم أبو عبيدة “استخدم مجاهدونا في عمليات الالتحام على نطاق واسع وفي كل المحاور العبوات الناسفة المضادة للأفراد وعبوات العمل الفدائي والعبوات المضادة للدروع بكافة أنواعها المضادة للتحصينات و الأفراد والآليات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرایا القدس أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف الياسين 105

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" وجرافتين عسكريتين من طراز "D9" بقذائف "الياسين 105".

وأوضحت الكتائب، عبر بيان، الثلاثاء، أن "الهجوم وقع شرق منطقة الفخاري، شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة المحاصر" مشيرة إلى أنه  لا تعد هذه هي العملية الأولى التي تقوم بها القسام في هذه المنطقة٬

وفي السياق نفسه، أعلنت القسام، أمس الاثنين، عن تنفذ كمينًا محكمًا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية في شرق خان يونس.

كذلك، تمكنت من تنفيذ كمين محكم ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة. فيما ذكرت الكتائب، في بيانها، أنها قد استهدفت حقل ألغام معد مسبقاً، مما أسفر عن وقوع أفراد القوة الهندسية الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

إلى ذلك، أشارت الكتائب إلى تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين واستهداف دبابة "ميركفاه" وجرافتين عسكريتين من نوع "D9" باستخدام العبوات الناسفة وقذائف "الياسين 105". مؤكدة أن هذه العمليات أسفرت عن إلحاق خسائر فادحة بطواقم الآليات الإسرائيلية في المنطقة.


وأضاف البيان، أن عناصر كتائب القسام رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء القتلى والجرحى، مما يدل على حجم الإصابات في صفوف الاحتلال.

وتأتي هذه العمليات في إطار تصعيد القتال، حيث أعلنت كتائب القسام خلال اليومين الماضيين أنها قامت بقصف تحشدات قوات الاحتلال الإسرائيلية شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

كما يأتي هذا الهجوم في إطار العمليات العسكرية المستمرة التي تقوم بها كتائب القسام ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية في المنطقة، في ظل تصاعد التوترات والنزاع المستمر.

وفي خانيونس أيضا انتشلت طواقم الدفاع المدني، الثلاثاء، جثامين 19 مواطنًا من عائلة عبد الغفور، الذين استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شمال شرق خان يونس، قبل عدة أشهر.


وأفاد مصدر مسؤول في جهاز الدفاع المدني، بأن "الطواقم تمكنت من انتشال الجثامين من تحت أنقاض المنزل الذي دمرته الطائرات الحربية الإسرائيلية". موضحا أن "عمليات البحث لا تزال مستمرة في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس".

وأشار المصدر نفسه، إلى أن "النقص الحاد في المعدات والآليات الثقيلة يعيق جهود الإنقاذ والبحث عن الضحايا منذ بداية حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023".

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105"
  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف الياسين 105
  • بالصواريخ والمدفعيّة... حزب الله استهدف تجمعات لجنود العدوّ
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • حزب الله: استهدفنا تحركات لجنود العدوّ الإسرائيليّ في مستعمرة المنارة