عربي21:
2024-08-04@16:41:26 GMT

ناسا تشارك صورة لهالة جليدية مذهلة حول الشمس (شاهد)

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

ناسا تشارك صورة لهالة جليدية مذهلة حول الشمس (شاهد)

شاركت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، صورة مذهلة لكنيسة في بافاريا جنوب ألمانيا محاطة بـ "هالات الجليد"، في ظاهرة نادرة ناجمة عن بلورات الماء المتجمدة في الهواء.

وكشفت ناسا أن هذه الصورة نادرة لأنها التقطت هالات متعددة دفعة واحدة ويمكن أن تتراوح أشكال هذه المظاهر البصرية من الحلقات إلى الأقواس وحتى البقع في السماء.




وكشفت ناسا أن الصورة النادرة التي نشرتها التقطها المصور الألماني "باستيان ويرنر"، وقال في منشور على حسابه في "إنستغرام": "كنت أركض كالمجنون عبر الثلوج العميقة عندما لاحظت الضباب الجليدي في نهاية جلسة التصوير في سانت كولمان. 
عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Bastian Werner‎‏ (@‏‎bastianw.de‎‏)‎‏
وأضاف المصور الألماني نادرا ما أقوم بتقييم صورتي الخاصة بـ 10/10، لكنها في الحقيقة تستحق ذلك واجهت الكثير هذا العام، لكنني لم أتوقع شيئا كهذا!".


واختارت ناسا اللقطة لموقعها الإلكتروني في بوابة "صورة اليوم لعلم الفلك" والذي يقوم بتحميل صورة جديدة يوميا لظواهر كونية مذهلة.

وتظهر في الصورة هالتان جليديتان بارزتان، وكذلك أقواس متعددة، بما في ذلك القوس الأفقي الموازي للأرض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ناسا ناسا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وكالة الفضاء الامريكية ناسا تخطط للاستقرار على سطح القمر

تسعى وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، لبناء قاعدة سكنية دائمة على القمر، حيث يحتاج رواد الفضاء إلى مكان للعيش فيه، لذلك أبرمت شراكة مع شركة الطباعة ثلاثية الأبعاد "Icon " لبناء هياكل مقببة تشبه الكهوف في أقل من 48 ساعة، كما جاء في صحيفة ذا صن البريطانية.

وتسعى ناسا أيضًا نحو الأمن الغذائي في الفضاء، حيث تمكن العلماء من زراعة نباتات في تربة مأخوذة من سطح القمر بنجاح، وهذه الخطوة تعزز آمال الحلم الذي يراود الكثيرين بإمكانية العيش في الفضاء وجعله حقيقة في يوم من الأيام.

وعلى الرغم من أن التربة القمرية تفتقر إلى النيتروجين، إلا أن الباحثين في وكالة الفضاء الأوروبية "ESA"، وجامعة فلوريدا، وضعوا خططًا لزراعة النباتات خارج التربة القمرية، ويُطلق على هذا النوع من الزراعة اسم “الزراعة المائية”، حيث يتم زراعة النباتات مباشرة في المياه الغنية بالمغذيات بدلاً من التربة.

بالإضافة إلى ذلك، وكالة ناسا اختارت ثلاث شركات لتطوير سيارة سباق قمرية جديدة ستساعد رواد الفضاء على الوصول إلى وجهات لم يتم استكشافها من قبل على سطح القمر. 

وفي المستقبل، يُتوقع أن تكون أنظمة النقل حول القمر أكثر تقدمًا، حيث اقترحت وزارة الدفاع الأمريكية نظامًا للسكك الحديدية القمرية يمكنه نقل البشر والإمدادات عبر موقع السكن أو عبر عدة قواعد، و يُأمل أن يسمح هذا النظام بتنمية اقتصادية جادة ومستدامة على القمر، حيث تسعى الدول للاستفادة من ثروة المعادن القمرية التي لم تمسها البشرية بعد.

 

مقالات مشابهة

  • حشود جنازة هنية في الدوحة.. ما حقيقة الصورة؟
  • نوال الزغبي تنشر صورة جديدة لابنها «جوي» بعد سنوات.. كيف تغيرت ملامحه؟
  • صاحب الصورة الشهيرة بمعتقل “سديه تيمان” ينال حريته.. خلفها رحلة عذاب (شاهد)
  • صاحب الصورة الشهيرة بمعتقل سديه تيمان ينال حريته.. خلفها رحلة عذاب (شاهد)
  • جيمس ويب يلتقط صورة مباشرة لكوكب خارج المجموعة الشمسية
  • ظهر بنفس وضعية «أولمبياد باريس».. صورة نادرة للاعب يوسف ديكيتش عمرها 13 عاما
  • إيفينبول.. «ثنائية نادرة» في «الدراجات»
  • وكالة الفضاء الامريكية ناسا تخطط للاستقرار على سطح القمر
  • أعيدوهم للوطن.. حقيقة صورة فريق السباحة الإسرائيلي في أولمبياد باريس
  • اكتشاف مقلق.. سر اكتساء أنهار جليدية روسية باللون الأحمر