تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن الرئيس الفرنسي حرص على توجيه التهنئة للرئيس بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمصر لفترة رئاسية جديدة، مؤكداً استمرار فرنسا في تعزيز علاقات التعاون المميزة مع مصر، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً من جانبه عمق العلاقات المصرية الفرنسية وأهمية الجهود المتواصلة لتعزيزها في المجالات كافة.

وذكر المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق أيضاً إلى الأوضاع الإقليمية، حيث استمع الرئيس الفرنسي إلى رؤية الرئيس بشأن ضرورة وقف العمليات العسكرية فى قطاع غزة لحماية المدنيين ونفاذ المساعدات الإنسانية بلا عوائق وبالكميات التي تلبي الاحتياجات العاجلة لسكان القطاع، واتفق الرئيسان على تكثيف الجهود المشتركة ذات الصلة، كما أكدا أهمية تجنب ما من شأنه توسيع نطاق الصراع في المنطقة حرصاً على مقدرات شعوبها اللي تتطلب ترسيخ الاستقرار الإقليمى.

وتوافق الرئيسان كذلك على ضرورة العمل الجاد دولياً لدفع جهود تسوية القضية الفلسطينية بشكل عادل ومستدام من خلال إنفاذ حل الدولتين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي ماكرون المستشار أحمد فهمى الوضع في غزة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية

ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن “حزب التجمع الوطني اليميني وحلفاؤه، تصدر نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا”.

ونقلت الصحيفة، أن “بيانات وزارة الداخلية الفرنسية، أفادت بأن “الائتلاف الرئاسي بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جاء في المركز الثالث”.

ووفقا للصحيفة، “حصل حزب التجمع الوطني اليميني وحلفاؤه على 33.4% من الأصوات، وجبهة الشعب الجديد اليسارية في المرتبة الثانية بـ 27.98% من الأصوات، بينما حصل ائتلاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على 20.76% فقط.”

هذا وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعا في وقت سابق، “إلى التوحد ضد حزب “التجمع الوطني اليميني”، تعليقا على النتائج الضعيفة التي حققها حزبه في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية”.

وبحسب صحيفة “لوموند”، لفت ماكرون، “إلى الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع”، وقال: “في مواجهة التجمع الوطني، حان الوقت لوحدة واسعة وديمقراطية وجمهورية بشكل واضح في الجولة الثانية”.

آخر تحديث: 1 يوليو 2024 - 10:08

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الماليزي يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون العلمي والدعوي
  • أصغر نائب لمحافظ الفيوم يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • "التونى" يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس نائبا لمحافظ الفيوم
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"
  • الرئيس الفرنسي: اشتعال الوضع بين حزب الله وإسرائيل سيشكل تطورا خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي
  • هل تهدد هزيمة ماكرون استقرار أوروبا؟
  • بالفيديو| صدمة جديدة لماكرون.. حزب التجمع اليميني الفرنسي يحتل المركز الأول بالانتخابات التشريعية
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية