أكد رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني الدكتور محمد أبو سمرة، أن الحرب الأمريكية الإسرائيلية على قطاع غزة وعلى الشعب الفلسطيني، أورثت موجة من الكراهية للولايات المتحدة وللإدارة والسياسات الأمريكية ولإسرائيل في المنطقة وفي العالم أجمع لم يسبق لها مثيلا.

وقال الدكتور أبو سمرة في مداخلة عبر الفيديو لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية، اليوم الجمعة، إن الحصيلة الحقيقية والواقعية للشهداء في قطاع غزة أكثر من 50 ألف شهيد منذ بدء العدوان لليوم الـ 78 على التوالي وليس 20 ألفا منهم 8 آلاف من الأطفال فقط لأن هناك الآلاف من الشهداء تم دفنهم دون تسجيل لدى وزارة الصحة، كما أن هناك الآلاف أيضا من المفقودين الذين ما زالوا تحت الأنقاض، وذلك في ظل الجرائم البشعة المتواصلة للاحتلال ضد أهلنا الصامدين في قطاع غزة".

وأضاف أن الولايات المتحدة تطالب بتضمين مسودة مشروع القرار العربي الذي قدمته المجموعة العربية لمجلس الأمن لنيل الموافقة عليه إدانة الفصائل المقاومة الفلسطينية وأن يتضمن القرار فقط نصا واحدا وهو أن يتم وقف إطلاق النار لهدنة إنسانية وليس وقفا تاما، ولا تقبل ولا تريد إدانة الاحتلال الإسرائيلي وهذا يبين أن الولايات المتحدة هي من تقود الحرب ضد الشعب الفلسطيني وتنفذها إسرائيل.

وأكد أبو سمرة، أن هذا الغضب بدأ ينعكس داخل الولايات المتحدة نفسها وبالتأكيد ستنعكس آثاره أيضا على المنطقة أجمع، فكل ما يحدث في المنطقة هو رد فعل على جرائم إسرائيلية - أمريكية ضد الشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء والأطفال والنساء.

وشدد على أن أمن واستقرار الولايات المتحدة والغرب والمنطقة أجمع لن يتم إلا من خلال إيجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية والتي هى من أكثر القضايا العالمية مظلومية، لذلك فالبوابة الصحيحة لأداء الولايات المتحدة في المنطقة ليس افتعال المزيد من التصعيد إنما هو الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة ووقف جرائم الحرب التي يقوم بها قوات الاحتلال في القطاع وفي الضفة وفي القدس وإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب الأمريكية الإسرائيلية غزة تيار الاستقلال الفلسطيني الولايات المتحدة الكراهية الولایات المتحدة فی المنطقة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏المرشد الإيراني: أساس مشاكل المنطقة هو وجود دول مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية

قال ‏المرشد الإيراني علي خامنئي، إن أساس مشاكل المنطقة هو وجود دول مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • ‏المرشد الإيراني: أساس مشاكل المنطقة هو وجود دول مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون