موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت 259 مسيّرة لقوات النظام الأوكراني و30 صاروخاً و4 مقاتلات و3 مروحيات وقضت على 4690 من الجنود والمرتزقة خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال أسبوع: “منذ الـ 16 وحتى الـ 22 من الشهر الجاري وجهت قواتنا 39 ضربة بأسلحة عالية الدقة ومسيرات استهدفت البنية التحتية للمطارات العسكرية الأوكرانية ومرافق الملاحة الجوية ومحطات الوقود ومستودعات ومخازن الأسلحة والذخائر ومراكز تدريب على قيادة المسيرات ومراكز قيادة وتجمعات للمرتزقة الأجانب”.

وصدت القوات الروسية على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف 53 هجوماً أوكرانياً في أسبوع، وبلغت خسائر نظام كييف أكثر من 355 عسكرياً وأربع دبابات منها اثنتان من طراز “ليوبارد” ألمانية و19 مدرعة ومدافع غربية.

وعلى محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك تم صد 13 هجوماً أوكرانياً، وبلغت خسائر نظام كييف 1155 بين قتيل وجريح، وعلى محور دونيتسك تم صد 43 هجوماً وبلغت الخسائر الأوكرانية أكثر من 1610 بين قتيل وجريح وتم تدمير عشرات المدافع والمدرعات والأسلحة.

وحسب الوزارة تم على محور جنوب دونيتسك صد 10 هجمات وتم القضاء على أكثر من 670 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية، وعلى محور زابوروجيه تم صد 6 هجمات والقضاء على 390 عسكرياً أوكرانياً، بينما تم على محور خيرسون إحباط جميع محاولات إنزال مجموعات التخريب الأوكرانية على الضفة الشرقية لنهر دنيبر وبلغت خسائر نظام كييف 510 من العسكريين وتم تدمير عدة مدافع غربية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة

موسكو-سانا

أعلنت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنتسوفا عزم الدوما ووزارة الخارجية توزيع تقرير حول جرائم النظام الأوكراني ضد الأطفال على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقالت كوزنتسوفا الرئيسة المشاركة للجنة البرلمانية للتحقيق بجرائم نظام كييف ضد الأطفال في قناتها على تليغرام بعد اجتماعها اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “اتفقنا على توزيع تقريرنا النهائي حول الأعمال الإجرامية التي ارتكبها نظام كييف على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وكذلك تقديم نتائجه إلى المنابر الدولية، بما في ذلك نيويورك وجنيف”.

وفي وقت سابق كشف روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لشؤون التحقيق بجرائم كييف أن الوزارة أحالت إلى بعثاتها الخارجية تقريراً حول انتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لحماية الأطفال خلال النزاعات المسلحة: “إن القوات المسلحة الأوكرانية مسؤولة عن مقتل 192 طفلاً وإصابة 554 آخرين على أراضي روسيا الاتحادية في الفترة من 1شباط 2022 إلى نيسان 2024”.

وحمّل المندوب الروسي كييف المسؤولية أيضاً عن مقتل 129 طفلاً وإصابة 503 آخرين في دونباس خلال الفترة 2014/2022.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن روسيا لن تنسى الجرائم التي يرتكبها نظام كييف ضد المواطنين الروس المسالمين.

مقالات مشابهة

  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • حاكم بريانسك: الدفاع الجوي الروسي دمر 4 طائرات مسيرة أوكرانية