النهار أونلاين:
2024-07-03@22:20:39 GMT

اعتقال رئيس الوداد المغربي في قضية مخدرات

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

اعتقال رئيس الوداد المغربي في قضية مخدرات

اعتقلت الشرطة المغربية، في الساعات الماضية، عددا من المتابَعين في قضية التعامل مع أحد أكبر تجار المخدرات في إفريقيا، يتقدمهم رئيس نادي الوداد البيضاوي، سعيد الناصيري.

وكشفت صحيفة “المنتخب” المغربية، بأن اعتقال الناصري، الذي يعتبر من أقرب المقربين لرئيس الجامعية المغربية فوزي لقجع، أحدث حالة من الغليان، في محيط الوداد.

وفي المقابل، أبرزت تقارير ألأخرى، بأن نائب الوكيل العام التمس متابعة 20 شخصا في حالة اعتقال. بينما طالب بتعميق البحث مع أربعة آخرين. فيما طلب من قاضي التحقيق اتخاذ ما يراه مناسبًا مع متهم واحد.

مشيرة إلى أن صديق لقجع سعيد الناصيري. مثل مع 24 شخصا آخر أمام قاضي التحقيق. حيث امتدت جلسة الاستماع إليهم منذ زوال الخميس إلى الساعة 23:00، وبعد طول انتظار أصدرت النيابة العامة التماسا بالإحالة على قاضي التحقيق.

وجاء اعتقال رئيس الوداد المغربي. بعد اتهام تاجر المخدرات الدولي المشهور بـ”إسكوبار الصحراء”، المعتقل في سجن الجديدة قبل نقله إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء. مجموعة من الشخصيات، ضمنها سعيد الناصيري بالاستيلاء على ممتلكاته العقارية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك

قتل 19 شخصا على الأقل جنوبي المكسيك، بينهم أربعة غواتيماليين، في مواجهة مسلحة دارت بين أفراد ينتمون إلى عصابتين متنافستين في مجال تهريب المخدرات والاتجار بها.

إقرأ المزيد المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد

وقالت وزارة الأمن المكسيكية في بيان إنه في مقاطعة تاباسكو تم العثور داخل شاحنة لنقل البضائع "على 14 رجلا مقتولين بأسلحة نارية، واثنين آخرين في المقصورة، واثنين على الجانب، وآخر على بعد حوالي 100 متر".

وتربط تاباسكو الحدود الغواتيمالية والولايات المجاورة بساحل خليج المكسيك. وكانت ومثل تشياباس قبل انفجارها، كانت بالفعل موطنا لطرق رئيسية لتهريب المخدرات والمهاجرين منذ عقود مضت، وذلك بفضل الجغرافيا.

ويسميها بعض السكان المحليين "بوابة الجنوب الشرقي".

وأسفرت أعمال العنف المرتبطة بالجريمة المنظمة في المكسيك عن أكثر من  150 ألف قتيل ومئة ألف مفقود منذ العام 2006 عندما باشر الرئيس فيليبي كالديرون (2006-2012) حملة عسكرية على الاتجار بالمخدرات.

 

المصدر: AFP

مقالات مشابهة

  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • إيداع ” كوميسار” الحبس عن تهمة تلقي ” رشوة”
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • ضبط 320 قضية مخدرات و72 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك
  • ضبط 143 قطعة سلاح و357 قضية مخدرات خلال 24 ساعة