قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن  إخفاق مجلس الأمن الدولي حتى اللحظة في حسم أمره حيال وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غـزة لا يمكن تفسيره، سوى بمشاركته في سفك دماء أكثر من 20 ألف شهيد، 70% بينهم من النساء والأطفال، بخلاف آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مرصد الأزهر يُناشد شعوب العالم بالاستمرار في احتجاجاتها لدعم غزة

وتسائل مرصد  الأزهر  في بيان له قائلا: «هل يعقل الصمت أمام 29 ألف قنبلة ألقيت على مساحة 365 كم² هي إجمالي مساحة غـزة؟، هل من المنطقي الموافقة على تهجير 1.

9 مليون فلسطيني قسرًا من منازلهم في حصيلة هي الأكبر منذ عام 1948؟، وإذا كان الصمت في عام 48 هو العنوان المسيطر على الأحداث أمام مجازر عصابات صـهيـونية قادمة مدججة بالأسلحة من أوروبا، فما السبب اليوم وراء هذا الصمت رغم القوانين الدولية وتشدق دول الغرب يوميًا بحقوق الإنسان والديمقراطية والحرية، وأين هذه الحرية من حقوق الصحفيين الذين يقتلون أثناء نقل الحقيقة هم وأسرهم.

وأضاف المرصد: حصيلة الشهداء المعلنة تعد الأكبر في تاريخ الحق الفلسطيني ولن نقول قضية فهي ليست محل جدال أمام المحاكم، بل حق ينبغي الدفاع عنه بالقوة التي حصرها الغرب في كيانهم «البلفوري» الذي أسسوه في منطقتنا العربية لأغراض استعمارية وما زال يدعمونه بالمال والسلاح وبحياكة القرارات الدولية لتناسب جرائمه الدموية.

وناشد المرصد الأزهر، شعوب العالم بالاستمرار في احتجاجاتها ومسيراتها دعمًا لحق شعب فلسطين الذي انتزعت منه أرضه بالإرهاب والدم، من أجل إقامة وطن للصهـاينة المتهودين على حساب أصحاب الأرض الأصليين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر فلسطين الصهيونية غزة مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لمسابقة الابتعاث للخارج

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، عقد المقابلات الشخصية لمدرسي ووعاظ الأزهر الشريف، الأسبوع المقبل بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، لاختيار المتقدمين لمسابقة الابتعاث العام إلى دول العالم، حيث تستمر المقابلات على مدار أربعة أيام من الإثنين إلى الخميس.

وقال الدكتور محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن لجنة المقابلات الشخصية تستهدف خلال لقاءها بالمتقدمين الكشف عن الثقافة العامة والسمات المميزة لشخصية المتقدمين، فضلًا عن التحصيل العلمي والمعرفي لديهم، وقدرتهم على التعامل مع الثقافات المختلفة والمواقف المتنوعة، لاختيار أفضل العناصر القادرة على تمثيل مصر والأزهر الشريف في مختلف دول العالم.

أضاف الجندي أن المراحل المتعددة من الاختبارات لاختيار مبعوثي الأزهر إلى العالم تستهدف أن يكون مبعوث الأزهر الشريف على قدر عالٍ من الثقافة والمعرفة، حيث يمثل المنهج الوسطي الأزهري الذي يرسخ للاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، وكيفية مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات، موضحًا أن المقابلات الشخصية تأتي كمرحلة ثالثة بعد الاختبارات التحريرية والشفوية؛ لضمان الشفافية الكاملة في اختيار أفضل المتقدمين في المجالات المختلفة سواء الشرعية أم العلوم الثقافية.

ويمكن معرفة اللجنة وموعد المقابلة من خلال الرابط التالي: هنا

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • محور المقاومة والقوى الاستعمارية والحرب الإقليمية الشاملة
  • أستاذ تاريخ: الأزهر حافظ على المذهب السني في مصر والعالم الإسلامي
  • هيفاء وهبي تبكي على ما يحدث جنوب لبنان مسقط رأسها
  • اجتياح لبنان يشتعل.. وصمت العالم يكتب فصولاً من عدم المبالاة
  • 5.4 مليون دولار لدعم صناعة الـ «بودكاست» في المنطقة العربية
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • ناشطون يعمدون لتخريب لوحتين لفان كوخ في لندن
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لمسابقة الابتعاث للخارج