عقد المجلس الحكومي، أمس الخميس 21 دجنبر 2023، اجتماعا برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في عدد من مشاريع النصوص القانونية ومقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وقدمت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، خلال المجلس الحكومي، مشروع المرسوم رقم 2.

23.700 بتحديد القواعد المحاسبية الخاصة باتحاد الملاك المشتركين تطبيقا للقانون رقم 18.00 المتعلق بنظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية.

ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل أحكام المادة 24 من القانون رقم 18.00 المتعلق بنظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية كما تم تغييره وتتميمه بالقانون رقم 106.12، والتي تتناول حسابات اتحاد الملاك المشتركين المكونة من الميزانية التقديرية، والتكاليف والعائدات برسم السنة المالية، وملاحق الميزانية التقديرية، والحساب الاحتياطي المخصص لتغطية المصاريف غير العادية أو الطارئة.

كما يهدف المشروع أساسا إلى ضمان تدبير جيد لحسابات الملكية المشتركة للعقارات المبنية، وتعزيز الشفافية في مجال التدبير المالي والمحاسباتي للبنايات الخاضعة لهذا النوع من الملكية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات

حماة الوطن: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة تكشف شائعات المغرضين

قال الدكتور مختار همام، أمين عام حزب حماة الوطن بسوهاج، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على توجيه عدد من الرسائل إلى جموع المصريين لتوضيح ما يحاك ضد مصر، وأن الدولة المصرية قوية باتحاد المصريين وقادرة على مواجهة أي تحديات، مؤكدا أن الوضع في مصر يتحسن بشكل مستمر.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

وأوضح د. مختار همام، في بيان له، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة جاءت كاشفة للأوضاع الحالية، وترد على الشائعات والافتراءات والكذب من الجماعات الهدامة التي تريد ان تزعزع قناعات المصريين بوحدتهم و استقرارهم وتكاتفهم.

ودعا أمين حماة الوطن بسوهاج إلى أهمية التعاون مع الدولة ومؤسساتهما في تحقيق تنمية مستدامة وزيادة معدلات الإنتاج في مختلف القطاعات والتكاتف والالتفاف حول قيادة الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعمل ليل نهار في خدمة وطنه والحفاظ عليه و تلبية احتياجات جموع المصريين.

الرئيس السيسي يطمئن المواطنين 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال كلمته في حفل أكاديمية الشرطة، أنه في ظل الأوضاع الراهنة والظروف الموجودة على حدود مصر الجنوبية والغربية إلى جانب الشرقية، والتطورات التي تحدث، من الطبيعي ودون شك سيصبح الشعب المصري قلق من التطورات التي تحدث، والتي تشكل خطورة كبيرة، وتؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة بصورة تؤثر على الاستقرار، مطمئنا المواطنين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة، ومن حسن لأحسن طول ما إحنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين جميعا، وإيدينا في أيدي بعض».

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي
  • المغاربة يتهافتون على شراء العقارات بإسبانيا ويتصدرون قائمة الملاك الأجانب
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • الداخلية تحصي الأراضي غير المبنية
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • «حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • وحدات المهام الخاصة تقدم عرضا في حفل تخرج طلبة الأكاديمية