شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خطوات وlink رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة، أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة ، مشيرة إلى أن التسجيل متاح الآن للكليات التي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطوات وlink رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطوات وlink رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023 لطلاب...

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أن التسجيل متاح الآن للكليات التي تشترط للالتحاق بها اجتياز اختبار قدرات ومنها كليات الفنون الجميلة «فنون، عمارة»، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات «حلوان، دمياط، بنها، بني سويف»، فضلاً عن كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023

وأشارت الوزارة أنه يمكن الحصول على رابط تسجيل اختبارات القدرات 2023 لطلاب الثانوية العامة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي، بالأضافة إلى ضوابط أداء اختبار القدرات ومنها «منع الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية»، وغير مسموح نهائياً بدخولها قاعة الاختبار.

كما يوجد عده ضوابط للحضور منها الحضور قبل موعد الاختبار بساعه على الأقل، ويعرف الطالب نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط، وغير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات ومسموح فقط دخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار، وممنوع نهائياً تصوير الاختبار، ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات حال تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية.

تسجيل اختبارات القدرات 2023

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

- اختيار صفحة اختبارات القدرات الموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني.

- البدء في عملية التسجيل باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس.

- تظهر البيانات الشخصية للطالب وهي رقم الجلوس، واسم الطالب، والرقم القومي، والمحافظة، والإدارة التعليمية، والمدرسة، والشعبة.

- يجب على الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المُتاحة له، والكليات، والأماكن المُخصصة لأداء هذه الاختبارات.

- يختار الطالب نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية.

- عقب انتهاء عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة الإيصال، ويشمل أنواع القدرات التي أبدى الطالب الرغبة في أدائها والتفاصيل كافة.

طرق الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الكليات تلتزم بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة على موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب، الذين اجتازوا هذه الاختبارات، وتكون الكليات مسئولة عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، ولن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ ايضا:

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.. اعرف التفاصيل ومراحل التصحيح

وزير التعليم يكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 (فيديو)

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موقع التنسیق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح

يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية؛ لخوض امتحان الجغرافيا، المقرر عقده السبت المقبل، من خلال تجميع أهم الأسئلة المتوقعة في المادة ومراجعتها بتركيز لتحقيق التفوق والنجاح.

نماذج مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

ونستعرض نموذجين لامتحان يشتملا على أهم الأسئلة المتوقعة لمادة الجغرافيا، قدمها مدرس أول جغرافيا سياسية، كحلاوي فتحي محمد، لـ«الوطن»، لمساعدة الطلاب على الإلمام بأهم أجزاء المنهج.

 

 

 

 

 

 

يذكر أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالي و44 اختيار من متعدد، وزمن الإجابة 3 ساعات، على أن توزع الـ60 درجة على عدد الأسئلة.

ووفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فلا يجب أن يختار طالب الثانوية العامة أكثر من إجابة، لأن الإجابة تعتبر خطأ في هذه الحالة، وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة «×» على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة فقط، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أي سؤال، ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال في كراسة الأسئلة.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. تفاصيل
  • موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024.. متى يبدأ التسجيل للاختبارات؟
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفنى بالقاهرة (تفاصيل)
  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • المراجعة النهائية في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025